على ذمة صحيفة بلجيكية: العراق يطلب مليوني يورو لكل مقاتل أجنبي حوكم على أرضه

             

على ذمة صحيفة بلجيكية:العراق يطلب مليوني يورو لكل مقاتل أجنبي حوكم على أرضه

الثلاثاء 01 أكتوبر 2019

تطلب بغداد من الدول ، بما في ذلك بلجيكا، دفع مليوني يورو مقابل كل مقاتل أجنبي تمت محاكمته على أراضيها، وفقًا لوثيقة من الحكومة العراقية تمكنت مجلة Knack تم الوصول إليها.

منذ ستة أشهر، تتفاوض بلجيكا وست دول أعضاء أخرى في الاتحاد الأوروبي مع العراق بشأن الوضع المالي لمحاكمات المقاتلين الجهاديين المشتبه بهم.

في وثيقة مؤرخة 2 مارس، أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على أن العراق سيحاكم المؤيدين الأجانب للدولة الإسلامية في الشرق الأوسط (ISIS) وفقًا للإجراءات والقوانين المحلية، وفي هذه الحالة، لن تجري بلادهم أي تدخل قانوني في محاكماتهم.

وتريد بغداد من حكومات المشتبه فيهم أن تدفع مليوني يورو لكل مشتبه فيه وفي السنة لتغطية تكلفة الغذاء والرعاية الطبية والموظفين والحراسة والتحقيق والخدمات القانونية. كما يطلب العراق 100 مليون يورو لبناء سجن شديد الحراسة وتعويضات بمبلغ 10 ملايين يورو لكل مقاتل من داعش يرثه.

وفقًا لوحدة التنسيق في بلجيكا لتحليل التهديدات، OCAM، غادر 294 من الجهاديين بلجيكا للانضمام إلى داعش في الشرق الأوسط. وتفيد التقارير أن 151 منهم توفوا، بينما يُعتقد أن الباقي احتُجزوا في المعسكرات أو اختفوا بدون أثر.

أوسكار شنايدر
بروكسل تايمز

https://www.brusselstimes.com/all-news/belgium-all-news/71090/iraq-wants-2-million-euros-for-each-foreign-fighter-tried-on-its-territory/

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

839 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع