الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - وزير الصحة العراقي يقدم استقالته

وزير الصحة العراقي يقدم استقالته

    

رووداو – أربيل:قدم وزير الصحة والبيئة العراقي، علاء الدين العلوان، استقالته إلى رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، دون الإفصاح إلى الأسباب التي دعته لهذه الخطوة المتزامنة مع زيادة الضغوط على حكومة عبدالمهدي وسط تلويحات باستجواب بعض الوزراء، لكنه سبق واشتكى من تدخل جهات سياسية في عمله.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة بأن العلوان المدعوم من تحالف سائرون بقيادة مقتدى الصدر "قدم استقالته إلى دولة رئيس الوزراء اعتباراً من يوم الخميس الموافق ١٢ أيلول ٢٠١٩ مُبيّناً الأسباب التي دعته إلى ذلك".

وأضاف البيان أن "الوزير يتقدّم بأسمى آيات الشكر والإمتنان الى دولة الرئيس الدكتور عادل عبدالمهدي على ثقته الغالية وتوجيهاته ومساندته المتواصلة للقطاع الصحي والبيئي وله شخصياً أثناء أداء عمله في الأشهر الماضية وإلى فخامة رئيس الجمهورية وإلى سيادة رئيس مجلس النوّاب لرعايتهم ودعمهم المتواصل".

كما شكر العلوان "جميع الزملاء في مجلس الوزراء ومجلس النوّاب وفي وزارة الصحة والبيئة الذين تعاونوا معه في أداء مهمّته داعياً الله عزّ وجلّ أن يحفظ الوطن الحبيب في هذه المرحلة الدقيقة"، وفقاً لما ورد في البيان.

وفي آذار الماضي، تناقلت عدة مواقع أنباءً عن تقديم العلوان استقالته لكن الوزارة أشارت حينها إلى أن الوزير "قدم استقالته إلى رئيس الوزراء منذ شهرٍ بسبب ضغوط غير منصفة وتجاوزاتٍ وتدخّلاتٍ سافرةٍ في عمله وعقباتٍ مستمرة لا تزالُ توضع لتمنعه من تنفيذ خارطة الطريق والإدارة الرشيدة التي تمّ اعتمادها والعمل بها خلال هذه الفترة"، مضيفةً أن "العقبات تمنع النهوض بالواقع الصحي والبيئي في بلدنا العزيز"، مبينةً أن "رئيس الوزراء وعدد من قادة القوى السياسية طالبوه بالبقاء والاستمرار في النهج الذي وضعه".

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

995 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع