عادل عبدالمهدي: هناك أوامر قبض بحق ١١وزيراً ومن هم بدرجتهم

                 

رووداو - أربيل:أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، اليوم الثلاثاء، عن صدور أوامر بحق 11 وزيراً ومن هم بدرجتهم، مشيراً الى أنه لا تزال هنالك قضايا لم تحسم بمختلف مؤسسات الدولة.

وقال عبد المهدي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، وتابعته شبكة رووداو الإعلامية، انه "تم اصدار أوامر بحق 11 وزيراً ومن هم بدرجته"، مشيرا الى ان "هنالك قضايا لم تحسم بمختلف مؤسسات الدولة بلغت 4117 قضية، وسيتم ذكر اسماء المتهمين في حال اثبتت التحقيقات فسادهم".

لافتاً، بأنه "يوجد تحسن في الطاقة وسنصل قريبا الى حمل الكهرباء لنحو 5000 ميغا واط، وان العراق حقق استقراراً مائياً للسنوات المقبلة".

وفي جانب آخر أشار عبد المهدي، إلى "إحالة ملف العقوبات الأميركية ضد المستشارين القانونيين للبت في الأمر”، مبيناً أن “التحركات الأميركية في البلد تجري بالتنسيق مع الحكومة العراقية، نحن نراقب التحركات".

وكشف رئيس مجلس الوزراء العراقي أيضاً، عن بعض تفاصيل زيارته إلى إيران، لافتاً إلى أنه "بحث مع الرئيس الإيراني حسن روحاني مسالة السفن المحتجزة"، كما أوضح أنه شدد "على أهمية تخفيف التصعيد، وتأكيد العراق على مبدأ حماية الممرات المائية".

وبشأن العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأميركية على أربع شخصيات عراقية، أكد عادل عبدالمهدي "إحالتها على المستشارين القانونيين للبت فيها"، مشددا "لا يوجد دمج للحشد الشعبي في الجيش او الشرطة لانه صنف خاص بالقوات المسلحة".

مؤكداً بأنه "لن نرضى ان يبقى اي طرف مسلح خارج اطار الدولة"، مبينا ان "هناك عدة اسماء قدمت لوزارة التربية ورئيس الوزراء هو من يختار اسم المرشح، والتوافق مهم بين الكتل السياسية من اجل تمرير المرشح للوزارة.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

655 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع