الإتحاد الأوربي: ١٥ مليون يورو للمزارعين بنينوى

         

الزمان/واشنطن – مرسي ابو الطوق:منح الاتحاد الأوربي 15 مليون يورو للمزارعين في نينوى لتشجيع العائدين على زيادة الدخل وتوفير فرص عمل.

وقال سفير الاتحاد بالعراق رامون بليكوا في بيان امس إنه (تم منح مبلغ 15 مليون يورو عبر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو إلى نينوى التي كانت تعد سلة الخبز في العراق بهدف استعادة سبل العيش الزراعية فيها)، ولفت الى انه (من المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع بشكل مباشر نحو 10 الاف اسرة زراعية ضعيفة بواقع 60 الف شخ شخص بالإضافة إلى الفوائد التي سيجنيها مقدمو الخدمات المحليين والعمال)، مبينا ان (هذه المنحة في إطار التزام الاتحاد تجاه العراق ، فإن دعم المناطق التي دمرتها الحرب الأخيرة ضد داعش بشكل مأساوي يعد أولوية عالية)، مؤكداً أن (المشروع الجديد سيساعد المجتمعات والعائدين في المناطق الريفية على زيادة دخلهم وفرص العمل المتاحة لهم). وحذر النائب عن المحافظة نايف الشمري رئيس الوزراء عادل عبد المهدي من ضياع العام الدراسي لاكثر من خمسين الف طالب. وقال الشمري في تصريح امس ان (هناك نحو 50 الف طالب مشمولين بالامتحانات الوزارية للمراحل المنتهية الاعدادية ومصيرهم في خطر بسبب قرار توحيد الامتحانات في جامعة الموصل)، واشار الى ان (اؤلئك الطلبة يسكنون في قرى ونواحي بعيدة عن مركز الموصل والبعض منها يبعد اكثر من 120 كيلو مترا يقابلها عدم وجود اي شقق سكنية او مجمعات لمبيتهم في مركز الموصل بسبب دمار البنى التحتية مايعني اضطراراهم للذهاب والعودة بشكل يومي وهو امر مستحيل ولاسيما ان اغلب هؤلاء هو من الطالبات وتنقلهم لهكذا مسافات هو امر خطير وغير مقبول)، مبينا ان (عدم الغاء هذا القرار واعتماد بديلا عنه بفتح مراكز امتحانية متعددة ضمن رقع جغرافية تقرب المسافة على الطلبة يمثل عقوبة جماعية واضاعة عام اخر من عمر ابناء المحافظة في الدراسة بعد السنوات التي ضاعت خلال سيطرة داعش)، داعيا رئيس الوزراء ووزير التربية وكالة الى (التعامل بشكل ابوي وانساني مع ابناءهم الطلبة واستحداث مراكز متعددة في المحافظة انصافا لهم وتقليلا من معاناتهم). الى ذلك ، أعلن البيت الأبيض عن تعيين عراقية كردية سفيرة الولاياتالمتحدة الأمريكية في بلغاريا.

وشغلت السفيرة الجديدة هيرو قادر محمد أمين مصطفى مناصب دبلوماسية عدة في الحكومة الأمريكية وعملت في سفارة الولايات المتحدة في البرتغال ومستشارة سياسية للسفارة في نيودلهي. وهي من مواليد أربيل 1973 وتجيد خمس لغات، الكردية والعربية والفارسية واليونانية والهندية ، كما انها حاصلة على شهادة البكالوريوس من جامعة جورج واشنطن وعلى الماجستير من جامعة برينستون.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

632 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع