الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - متقاعدون يتظاهرون في بغداد ويوجهون مطلبين

متقاعدون يتظاهرون في بغداد ويوجهون مطلبين

         

السومرية:تظاهر العشرات من المتقاعدين، اليوم الاحد، امام هيئة التقاعد العامة وسط العاصمة بغداد، مطالبين اياها بصرف مكافئة نهاية الخدمة وتنظيم آلية توزيع الرواتب التقاعدية.

وقال احد المتقاعدين محمد رحيم في حديث لـ السومرية نيوز إن "الهيئة قامت بصرف مكافئة نهاية الخدمة لجزء فقط من الجيش السابق المنحل والبالغة 9 ترليون دينار فيما لم يتم صرف هذه المكافئة للبعض منهم"، مبينا انه "قام بتقديم كافة المستمسكات المطلوبة التي تؤيد شموله بهذه المكافئة ".

واشار رحيم الى ان "رئيس هيئة التقاعد يقوم بتقديم تبريرات وهي غير صحيحة"، مطالبا بتنفيذ القوانين التي اقرت وعدم المماطلة في ذلك".

من جانبها قالت احدى المتقاعدات في حديث لـ السومرية نيوز ان "هيئة التقاعد قامت بدفع راتب واحد خلال شهر حزيران للمتقاعدين المدنيين بدلا من راتبين"، مبينة ان "الهيئة لم تدفع لنا راتب شهر ايار الماضي وقامت بسرقته".

ولفتت الى ان "رئيس الهيئة تحايل على المتقاعدين بحجة ان الهيئة تدفع رواتب المتقاعدين مقدما"، مشيرة الى انه "لا يوجد مصرف او دولة تقوم بصرف رواتب للمتقاعدين مقدما" بحسب قولها.

يذكر ان هيئة التقاعد العامة قامت بصرف راتب واحد للمتقاعدين المدنيين لشهر حزيران بدلا من شهرين مدعية بان شهر ايار الماضي قد تم استلامه مقدما في شهر نيسان.

واعلنت هيئة التقاعد العامة، فــــي 19 ايار 2019 عن موافقة وزارة المالية على دفع رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين شهريا بدلا من شهرين.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

459 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع