زراعة ١٠ أشجار... قانون جديد للتخرج في الفلبين

       

     طلاب يقومون بزراعة الأشجار (أرشيف - رويترز)

مانيلا: «الشرق الأوسط أونلاين»:أصدرت الفلبين، وهي دولة جزرية استوائية في المحيط الهادي، قانوناً جديداً سيمنع بموجبه الطلاب من التخرج من أي مرحلة إلا بعد قيامهم بزراعة 10 أشجار، بحسب وسائل الإعلام البريطانية.
وتمت الموافقة على مشروع القانون، المسمى «قانون التخرج من أجل البيئة»، في مجلس النواب الفلبيني، وتم إرساله إلى مجلس الشيوخ لبدء تنفيذه.
ويرى أنصار القانون أن هذه الخطوة تعتبر فرصة للشباب الفلبيني للمساعدة في معالجة تغير المناخ وبناء بيئة أكثر خضرة في البلاد.
وجاء في مشروع قانون مجلس النواب، الذي صاغه النائب غاري أليخانو: «لتحقيق هذه الغاية، يجب أن يكون النظام التعليمي منفتحاً على نشر الاستخدام الأخلاقي والمستدام للموارد الطبيعية بين الشباب».
ويقدر أليخانو أن مشروع القانون سيكون مسؤولاً على مدى جيل واحد عن 525 مليار شجرة مزروعة.
ويتخرج أكثر من 12 مليون طالب من المدارس الابتدائية كل عام، و5 ملايين من المدارس الثانوية، و500 ألف من الجامعات في الفلبين، أي ما يعادل 175 مليون شجرة جديدة مزروعة كل عام.
وسيكون التركيز على زراعة الأشجار المحلية التي تتوافق مع مناخ المنطقة والطوبوغرافيا، بحسب التقرير.
وسيساعد عدد من الوكالات الداخلية داخل الحكومة الفلبينية في إنشاء مشاتل وتحديد المواقع ومراقبة وتقديم المساعدة التقنية للتشجير.
وتتكون الفلبين من 7641 جزيرة في جنوب شرقي آسيا، وكانت إزالة الغابات قضية بيئية أساسية في هذه المنطقة. وخلال القرن العشرين، انخفضت مساحة الغابات في الفلبين من 70 في المائة إلى 20 في المائة، وفقاً للتقرير.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

645 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع