أربع دول أوروبية ستستقبل مهاجرين أنقذوا في البحر المتوسط

    

فاليتا - رويترز:أعلنت حكومة مالطا اليوم السبت أن 4 دول من الاتحاد الأوروبي وافقت على استقبال 64 مهاجراً أفريقياً أنقذتهم سفينة «آلان كردي» الألمانية بعدما علقوا في البحر نحو أسبوعين.

ورفضت إيطاليا ومالطا استقبال السفينة التابعة لمنظمة «سي آي» الخيرية، لكن جرى إجلاء اثنين من المهاجرين من على متنها ونقلهما إلى مالطا الأسبوع الماضي بسبب تدهور حالهما الصحية. وأعلنت «سي آي» من قبل أن الدولتين أصرتا على أن ليبيا هي التي عليها أن تستقبل السفينة.

وقالت حكومة مالطا إن المفوضية الأوروبية نسقت توزيع المهاجرين على ألمانيا وفرنسا والبرتغال ولوكسمبورغ. وأضافت الحكومة: «لن يبقى أي من المهاجرين في مالطا. لن يتم السماح للسفينة آلان كردي بالدخول إلى مالطا، ومرة أخرى وضعت أصغر دولة في الاتحاد الأوروبي تحت ضغط غير ضروري وطلب منها حل مشكلة لم تكن من مسؤوليتها ولا في نطاق صلاحيتها». وتابعت: «تم التوصل إلى حل لمنع تدهور الموقف أكثر فيما أوضحنا أن مالطا ليس بوسعها أن تستمر في تحمل هذا العبء».

واستقبلت مالطا في آذار (مارس) الماضي 108 مهاجرين، بعدما تعرضت ناقلة صغيرة أنقذتهم للاختطاف على أيدي بعضهم. واجتاح جنود من مالطا السفينة واصطحبوها إلى البلاد. واعتقلت السلطات ثلاثة مراهقين منهم وأحالتهم إلى المحاكمة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

851 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع