مفتشية الداخلية تكتشف اختلاسًا بمبالغ ايرادات مديرية الأحوال المدنية تقدر بنحو مليارين

             

(بغداد اليوم) بغداد - أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، كشف اختلاس بمبالغ ايرادات مديرية الأحوال المدنية تقدر بنحو مليارين دينار عراقي.

وذكرت الداخلية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "مكتب المفتش العام في الوزارة، كشف وجود نقص واختلاس في مبالغ الإيرادات المستحصلة من قبل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة للمدة من 2006 – 2013".

وأضاف البيان، أن "عملية اكتشاف النقص تمت على خلفية قيام لجنة تدقيقية مختصة شكلها المفتش العام، جمال الأسدي للتحقق وتدقيق حسابات مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة"، مبيناً أن "اللجنة اكتشفت فروقات بين مبالغ الإيرادات المقبوضة للأعوام من 2006 – 2013 والمبالغ المودعة".

وتابع، أن الفروقات بلغت قيمتها (1,855,701,484) ديناراً، وعلى إثرها شكّل المفتش العام مجلساً تحقيقياً للوقوف على خلفية القضية والمتورطين فيها، وقد خلص التحقيق الى تقصير عدد من ضباط وموظفين المديرية وتسببهم بالتلاعب والاختلاس والتأخير في تسديد المبالغ فضلاً عن تسببهم بفقدان الأوليات الخاصة بالايرادات"، لافتاً إلى "إحالتهم الى المحاكم المختصة بعد مصادقة المفتش العام على المجلس التحقيقي لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

785 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع