شراكة استراتيجية اقتصادية عراقية مع مجموعة دبي للجودة

                                                                         

   شراكة استراتيجية اقتصادية عراقية مع مجموعة دبي للجودة

بغداد / الگاردينيا:خطوة جديدة على طريق تعزيز المفاهيم المالية والاقتصادية ، ابرم البنك المركزي العراقي مع مجموعة دبي للجودة ، شراكة استراتيجية ، تعزيزا للتنمية المستدامة ، وتطويرا للأداء الاداري والمهني ، بما يسهم في تحقيق استراتيجية البنك المركزي العراقي نحو التميّز المؤسسي، والارتقاء بمستوى الأداء المهني وترسيخ ثقافة الابتكار.

وخلال الحفل السنوي لمجموعة دبي للجودة، قام المهندس حسن عمر رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، بتكريم وفد البنك المركزي العراقي، وتسليم شهادة الشريك الاستثماري إلى المهندس صالح ماهود مدير عام الدائرة الإدارية في البنك المركزي العراقي، بحضور حسين رشك مدير قسم إدارة الجودة، والمديرين التنفيذيين والمسؤولين من أعضاء المجموعة.

وهذه الشراكة ، تتضمن التعاون وتبادل الخبرات في محاور رئيسة عديدة، من ضمنها عقد برامج تدريبية معتمدة من قبل المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة، بجانب عقد المقارنات المعيارية مع المؤسسات الإماراتية، وتنظيم ورش عمل توعوية للعاملين لتطوير الأفكار وصياغة الرؤى والتصورات.

وأشار الاستاذ ماهود مدير عام الدائرة الإدارية في المركزي العراقي، الى سعي البنك المركزي ، إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الشراكة. وقال : نحن سعداء بالانضمام إلى مجموعة دبي للجودة، من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية التي تعد خطوة أساسية بالنسبة لنا نحو تطبيق سياسة الجودة والتميز والابتكار بشكل جدي، وحرصاً منا على تطبيق الجودة داخل البنك المركزي العراقي وفق أفضل الممارسات الدولية للارتقاء بأداء البنك، وضمان استمرارية النجاح، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك، والاستفادة من تجارب التميز في الإمارات.

فيما قال المهندس حسن عمر: بفضل دعم وتوجهات حكومتنا الى تعزيز ثقافة الابتكار ، فان انضمام البنك المركزي العراقي كشريك استثماري للمجموعة يعد بادرة نوعية، كونها نتاجاً لمسيرتنا وسعينا الدؤوب نحو ترسيخ مفاهيم وممارسات الجودة والتميّز وثقافة الابتكار في المنطقة.. ومن خلال هذه الشراكة سنعمل جاهدين على وضع أسس التميّز في العمل الإداري بالبنك المركزي بالعراق، ونحن حريصون على الالتزام بالتميز المؤسسي وتطبيق معايير الجودة العالمية، التي من شأنها أن تعزز النمو المستدام على المدى البعيد للوصول إلى الريادة، وترسيخ مكانة الإمارات التنافسية كمركز عالمي للابتكار والجودة والتميز، من خلال عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية داخل الدولة وخارجها.

ان خطوة الشراكة هذه ، ، تجذر المفهوم الصحيح للمال والاقتصاد في الوعي الجمعي ، وتكون داعية إلى العمل، ، وترفع من سقف التحدي النفسي للمواطن باتجاه تعزيز ثقته بأية اجراءات يتخذها البنك المركزي بكل شفافية لمصلحة البلاد ، وهي ايضا دليل السعي الى اساليب علمية ، ودولية ، مع مؤسسات مالية رصينة قادرة على مواجهة التطورات ، وعلى مواكبة الوقائع المتغيرة المتجددة ، بحيث تجد لكل واقعة حكما ، وتتسم المرونة بالاستمرارية والثبات في أصولها، لقناعتها بأنه ليس هناك جمود على رأي أو موقف، فالحياة تتطلب تجديد الأفكار، وتنويع المواقف ، وهذه الشراكة واحدة من خطوات التطوير التي يسير عليها البنك المركزي العراقي .

ان للشراكة العلمية ، ذات التخصص البنكي والاقتصادي ، تأثير مهم ، فهي التي تنقل المتغيرات العلمية بدقة ، اولا بأول .. مبارك للبنك المركزي العراقي ومجموعة دبي للجودة هذه الشراكة ..

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

555 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع