النرويج تعتزم إنشاء أول نفق عائم في العالم

        

صورة توضيحية تُظهر الهندسة الداخلية للنفق العائم (سي إن إن)

أوسلو: «الشرق الأوسط أونلاين»:تشتهر النرويج بمناظرها الطبيعية الخلابة وبالمضايق البحرية والجبال المميزة وبتضاريسها الوعرة التي تجعل عملية التنقل في الساحل الغربي للبلاد صعبة نوعاً ما، حسب تقرير لـ«سي إن إن».

وأشار التقرير إلى أن رحلة ألف و100 كيلومتر بين مدينة كريستيانساند الجنوبية وتروندهايم في الشمال تتطلب نحو 21 ساعة، الأمر الذي يعد مرهقاً بشكل كبير.

لهذا السبب، تخطط الحكومة النرويجية لخفض الوقت الذي يحتاج إليه المسافرون لقطع تلك المسافة، عبر إنشاء مشروع متعلق بالبنية التحتية بقيمة 40 مليار دولار.

وتشمل الخطة عدداً من الجسور وأعمق وأطول نفق صخري في العالم الذي سيبلغ عمقه نحو 392 متراً.

أما الجانب الأكثر طموحاً من هذا المشروع فهو تطوير نفق عائم مغمور يقع على عمق 30 متراً (100 قدم) تحت سطح الماء، وفقاً للتقرير.

وفي حال نجحت النرويج في تطوير هذا المشروع وتنفيذه، ستكون قد فازت في سباق عالمي ضد دول مثل الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا، التي تحاول العمل على مشاريع مماثلة.

وتهدف إدارة الطرق العامة النرويجية، وهي الهيئة الحكومية المسؤولة عن المشروع، إلى استكمال عملية البناء بحلول عام 2050.

وتعد المسافة بين كريستيانساند وتروندهايم جزءاً من مسار «إي 39» الذي يعد «الطريق الرئيسي للنرويج»، حسب مديرة المشروع كجيرستي كفالهايم دونهام.

ويمتد «إي 39» على طول الساحل الجنوبي الغربي النرويجي.

ورغم أن أكثر من 50% من السلع المصدَّرة في النرويج تمر عبر هذا المسار، فإن الطريق يمتلك معياراً منخفضاً للغاية بالنسبة إلى كونه «طريقاً أوروبياً».

                            

                

وعليش مستغربين من الأنجاز اعلاه؟؟؟..قبل سنة أو أكثر بالعراق همينه أفتتحوا جسراً عملاقاً بطول خمسة أمتار و سجلت في موسوعة غيتيتس نظرا لتصميمه العجيب... اللي ما يصدك خلي يشوف الصور!!

  

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

747 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع