سائرون: تجوال نائب قائد القوات الأمريكية بشارع المتنبي خرق للسيادة العراقية ونحذر من تكراره

      

   جانب من جولة نائب القوات الأمريكية في شارع المتنبي

رووداو – أربيل:وصف تحالف سائرون، تجول نائب قائد القوات الأمريكية بالعراق ووفد مرافق له في شارع المتنبي، وسط بغداد، بالتزامن مع ذكرى انسحاب القوات الأمريكية من العراق بأنه "يمثل تحدياً للإرادة الوطنية وخرقاً جديداً للسيادة العراقية"، مضيفاً: "نحذر هذه القوات من مغبة تكرار هكذا سلوكيات همجية ونهيب بالحكومة العراقية أن تكون على قدر المسؤولية".

وقال المتحدث الرسمي لكتلة "سائرون" النيابية، النائب حمدالله الركابي في بيان: "تناقلت وسائل اعلام محلية خبراً عن تواجد قوات أمريكية في بغداد وتجوال عدد منهم في شارع المتنبي صباح الجمعة".

وتابع أن "ذلك يمثل تحدياً للإرادة الوطنية وخرقاً جديداً للسيادة العراقية وتصرفاً سيئا يكشف الوجه القبيح للإدارة الامريكية التي تنتهك كل القوانين والأعراف الدولية".

ومضى بالقول: "إننا وفي الوقت الذي نعلن فيه استنكارنا ورفضنا لهذه التصرفات الرعناء، نحذر هذه القوات من مغبة تكرار هكذا سلوكيات همجية ونهيب بالحكومة العراقية أن تكون على قدر المسؤولية وتصدر توضيحا للشعب العراقي وللرأي العام بخصوص هذه الواقعة المرفوضة من جميع القوى الوطنية المخلصة".

وأوضح: "سيبقى موقفنا ثابتاً في رفض السياسات الامريكية التي لا تحترم سيادة الدول وحرمة أراضيها وكرامة شعبها".

   

وأمس السبت انتشرت صور لنائب قائد القوات الامريكية بالعراق، وهو يتجول في شارع المتنبي برفقة قائد عمليات بغداد، جليل الربيعي، فيما أشارت بعض المصادر إلى أن قاعدة كي وان الأمريكية في قرب مطار بغداد شهدت زيادة في أعداد القوات المتواجدة فيها.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

784 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع