مليونا دولار من البنك الدولي لدعم المرأة في العراق

            

بغداد – «الحياة»:أعلن كلّ من «البنك الدولي» والحكومة العراقية والحكومة الكندية عن تقديم منحة مقدارها 1.95 مليون دولار، لدعم جهود العراق الرامية إلى تعزيز الأنظمة وتنفيذ برامج تمكين المرأة اقتصادياً وسياسياً.

ويتألف برنامج «المرأة والحماية الاجتماعية في العراق: نحو التمكين الاقتصادي»، من مكونين متكاملين، أولهما سيساهم في إنشاء قدرة تشريعية ومؤسسية طويلة الأجل لتعميم منظور المساواة بين الجنسين، في حين يطبق المكون الثاني برامج ستدعم التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة في العراق، بما في ذلك برامج ريادة الأعمال للمرأة الفقيرة والأكثر هشاشة.

وأعرب مدير دائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار جها، عن سعادته «لإقامة شراكة مع حكومة كندا لدعم تمكين المرأة في العراق. ونحن ملتزمون بدعم المرأة وسنعمل بلا كلل لضمان حصول المرأة العراقية على فرصة المشاركة الكاملة في جوانب الحياة كلها، والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للعراق».

يعتبر هذا التدخل جزءاً من برنامج عمل البنك الدولي الاجتماعي والاقتصادي الأوسع نطاقاً في العراق، ويتسق مع استراتيجية العراق الثانية للحد من الفقر والإطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية.

وفي هذا الصدد، قال الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، إن «البرنامج يدعم الجهود الجارية لتمكين المرأة. وسيساعدنا على تمكين المرأة من خلال الحد من القيود القانونية والمؤسسية والاجتماعية، وإطلاق العنان لمهاراتها وطاقتها من أجل جعل اقتصادنا ومجتمعنا أكثر قوة».

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

556 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع