قوة من الجيش الأمريكي تتمركز في جبل سنجار

   

رووداو- سنجار:أعلن قائممقام سنجار، محما خليل، أن قوة من الجيش الأمريكي تمركزت مؤخراً في جبل سنجار، مشيراً إلى أن هذه الخطوة "ستساهم في إعادة الأمن إلى المنطقة وعودة النازحين إذا كان وجود القوة على المدى الطويل".

وقال خليل لشبكة رووداو الإعلامية إن "قوة من الجيش الأمريكي وصلت إلى جبل سنجار يوم أمس الجمعة، وتمركزت في منطقة جل ميرا، بهدف إعادة الاستقرار السياسي إلى المنطقة".

وعبر قائممقام سنجار عن تمنياته بأن "يمتد بقاء القوة لفترة طويلة، لأن ذلك سيشجع النازحين على العودة"، وسط مطالبات بانتشار قوات البيشمركة في المنطقة لضمان استبباب الأمن فيها.

من جانبه، قال قائد قوات البيشمركة في سنجار، قاسم ششو لشبكة رووداو الإعلامية: "دخلت القوات الأمريكية منذ يوم أمس إلى عدة مناطق منها قاعدة دوميز ومنطقة بارايي الحدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان سوريا، ثم توجهت إلى جل ميرا في جبل سنجار".

يشار إلى أن جل ميرا في جبل سنجار هو الموقع الذي اختارته الحكومة العراقية إبان حكم صدام حسين منطلقاً لقصف إسرائيل بالصواريخ عام 1991.

يذكر أن تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش، احتاج قضاء سنجار (يبعد 140 كلم عن الموصل) في 3-8-2014 واختطف نحو 5 آلاف من الكورد الإزيديين أغلبهم من النساء، قبل أن تتمكن البيشمركة من تحرير القضاء في 12-11- 2015، لكن القوات العراقية سيطرت على المنطقة إثر أحداث 16 اكتوبر/تشرين الأول 2017 ما أدى إلى موجة جديدة من النزوح.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

698 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع