أخبار متفرقة من داخل العراق

          

 مهاجمة منزل عقيد بالشرطة في كركوك واعتقال مزور للعملة ومروجي مخدرات بينهم امرأة ببغداد

شفق نيوز/ افاد مصدر امني مسؤول يوم الجمعة ان مسلحين مجهولين هاجموا منزل ضابط في الشرطة شمال غرب كركوك.

وقال المصدر لشفق نيوز، ان أولئك المسلحين فتحوا النيران في الساعات الأولى من فجر اليوم على منزل عقيد في شرطة محافظة كركوك من القومية الكوردية.

وبين المصدر ان الهجوم لم يسفر عن اية خسائر بالأروح.

وتشهد كركوك ومنذ انتشار القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي بعد 16 أكتوبر/تشرين الثاني وانسحاب قوات البيشمركة والامن الاسايش اضطرابا ملحوظا في الأوضاع الأمنية حيث ازدادت الهجمات الإرهابية وعمليات القتل والاختطاف والتسليب، والعثور على الجثث المجهولة.

الى ذلك ألقت القوات اﻻمنية في قيادة عمليات بغداد القبض على متهم وبحوزته مبلغ (500) الف دينار عراقي مزورة من فئة ال (50) الف في منطقة المنصور شارع الرواد غربي العاصمة.

وقالت قيادة العمليات في بيان لها اليوم، ان تم القاء القبض على متهمتين اثنتين في المنصور شارع 14/رمضان ومتهمة ثالثة في البتاويين بتهمة تعاطي المخدرات وبالجرم المشهود هذا اضافة الى إلقاء القبض على ثلاثة متهمين باﻻشتراك مع مكتب مكافحة مخدرات الرصافة إثنان منهم في منطقة شارع فلسطين والثالث في الكرادة شارع/62 حيث ضبط بحوزتهم كمية من المواد المخدرة .

مصر للطيران تسير أول رحلة لمطار أربيل

شفق نيوز/ تبدأ شركة مصر للطيران، الجمعة المقبل، إعادة تشغيل خط الشركة من القاهرة إلى مطار أربيل في إقليم كوردستان، بواقع 3 رحلات أسبوعية، الاثنين والثلاثاء والجمعة.

وقالت مصادر بالشركة، في تصريحات صحفية، إنه من المقرر أن تسيّر الشركة 3 رحلات أسبوعية إلى مطار أربيل، عاصمة كوردستان العراق، على أن تزيد رحلة رابعة في النصف الثاني من سبتمبر المقبل.
وكانت "مصر للطيران" علقت رحلاتها إلى أربيل في سبتمبر الماضي، التزامًا بقرار الحكومة العراقية بتعليق كل الرحلات الجوية الدولية من وإلى كوردستان، عقب استفتاء الإقليم على الاستقلال عن العراق، قبل أن ترفع الحكومة العراقية الحظر مؤخرًا.

العراق يجري محادثات لشراء 30 ألف طن من الأرز الأمريكي

شفق نيوز/ قال تجار أوروبيون يوم الجمعة إن العراق يجري محادثات بشأن شراء ما لا يقل عن 30 ألف طن من الأرز الأمريكي المنشأ في اتفاقات بعيدا عن مناقصات شراء عالمية يجري طرحها.

كانت وزارة التجارة العراقية قالت يوم الثلاثاء إنها تعتزم بدء مفاوضات في الأيام المقبلة بشأن شراء أرز أمريكي دون أن تذكر تفاصيل.


العراق يعتقل 500 إيراني

السومرية نيوز/ بغداد:كشف مسؤول إيراني في منظمة الحج والزيارة، عن اعتقال نحو 500 زائر إيراني دخلوا الأراضي العراقية بتأشيرات مزوَّرة أصدرتها شركات للسفر والسياحة داخل إيران.

وقال المدير العام للمنظمة مرتضى أقايي، إنه "منذ بدء عطلة عيد نوروز في 21 اذار الماضي، بدأ الزوار الإيرانيون يتوافدون على زيارة المراقد المقدسة في العراق"، مبينا أنه "خلال هذه الفترة قام بعض شركات السياحة غير المرخصة بإصدار تأشيرات دخول مزوَّرة للعراق".

وتابع آقايي "لقد تمكنت السلطات العراقية عبر منفذيْ شلامجة جنوب إيران، ومهران غرب البلاد، من اعتقال 500 إيراني دخلوا بتأشيرات مزوَّرة، وبعد مفاوضات مع الجانب العراقي تمت إعادة الإيرانيين المعتقلين إلى البلاد، وتسليمهم للشرطة لمحاكمتهم".

وأوضح المسؤول الإيراني إن "90 ألف إيراني زاروا المراقد الشيعية في العراق خلال عطلة النيروز التي استمرت أسبوعين"، مبينًا أن "45٪ من الرحلات كانت على شكل رحلات جوية".

وأعلن المدير العام للحج والزيارة أن "عدد الأشخاص الذين حصلوا على تأشيرات مزوَّرة خلال عيد النيروز وصل إلى ما مجموعه 500 شخص، وبعض من تم اعتقالهم بعد عبور الحدود الإيرانية في العراق، وتمت إعادتهم من قِبل الشرطة الإيرانية إلى البلاد بعد موافقة الجانب العراقي".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

827 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع