منتدى "دافوس" الاقتصادي ينطلق اليوم بمشاركة العشرات من قادة العالم

         

رووداو - دافوس:تنطلق اليوم الثلاثاء، أعمال منتدى دافوس الاقتصادي في دورته الـ48، التي ستعقد بمنتجع "دافوس" السويسري، تحت شعار "بناء مستقبل مشترك في عالم مفكك"، بمشاركة حوالي 70 رئيس دولة ورئيس وزراء، و340 من كبار الساسة والمسؤولين في العالم.

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، من دافوس: "جميع الدلائل تشير إلى مزيد من انتعاش النمو العالمي، وهو أمر مشجع؛ لكننا لا ينبغي أن نشعر بالارتياح؛ لأن 20 في المائة من الأسواق الناشئة والنامية شهدت انخفاضاً في دخل الفرد خلال عام ، و2017، ومنها 15 دولة من العالم الثالث".

وأضافت أن "هناك قدراً كبيراً من عدم اليقين في العام المقبل، حيث أدت الفترة الطويلة من انخفاض أسعار الفائدة إلى تراكم مواطن الضعف الخطرة في القطاع المالي، ونشهد زيادة مقلقة في الديون، وعلينا أن نبقى حذرين".

وقالت موفدة شبكة رووداو الإعلامية إلى دافوس، آلا شالي، إن شعار هذه الدورة يشير إلى التفكك الذي تشهده أوروبا في جهاتها الأربع، وأبرزها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتنطلق أعمال المنتدى في وقت لاحق اليوم بكلمة يلقيها، رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، والذي سيتطرق فيها للنمو الاقتصادي في بلاده، كما ستكون المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أبرز الشخصيات المشاركة في دافوس 2018، والتي ستتحدث عن سبل إبقاء أوروبا قوية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وسيواصل "دافوس" اجتماعاته في الفترة بين 23 و26 شهر كانون الثاني الجاري 2018، بحضور 3 آلاف شخصة من أكثر من 100 دولة حول العالم.

ويعرف منتدى الاقتصاد العالمي "دافوس" بأنه منظمة دولية غير ربحية مستقلة منوط بها تطوير العالم عن طريق تشجيع الأعمال والسياسات والنواحي العلمية وكل القادة المجتمعين من أجل تشكيل العالمية، وتأسست عام 1971 فى كولوجني على يد أستاذ الأعمال كلاوس شواب، وافتتحت فى عام 2006 مكاتب إقليمية فى العاصمة الصينية بكين ونيويورك في الولايات المتحدة.

وخصصت الحكومة السويسرية 5 آلاف من الجنود وأفراد الشرطة لحماية أمن المنتدى، فضلاً عن حظر الطيران فوق سماء دافوس، وتبلغ تكلفة الإجراءات الأمنية 10 ملايين دولار.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

738 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع