مجلس النواب يُصادق على قرار تحديد ١٢ ايار المقبل موعداً لاجراء الانتخابات النيابية

        

(بغداد اليوم) بغداد - افاد مراسل (بغداد اليوم)، ان مجلس النواب صوت بـ"الاجماع"، على موعد اجراء "الانتخابات البرلمانية"، المقرر دستوريا ١٢ أيار ٢٠١٨.

وقال ان، مجلس النواب صوت خلال جلسته السابعة، التي عقدت اليوم الاثنين، بالاجماع، على على موعد اجراء الانتخابات البرلمانية المقرر دستوريا ١٢ أيار ٢٠١٨.

وبين انه، من ضمن قرار التصويت الزام الحكومة بتوفير البيئة الامنة لإجراء الانتخابات، وإعادة النازحين الى مناطق سكناهم، والاعتماد على التصويت الالكتروني في جميع المناطق، وحصر السلاح بيد الدولة، في مدة الدعاية الانتخابية على المؤسسات الامنية الرسمية "الدفاع والداخلية".

واشار الى ان، البرلمان الزم الحكومة بضمان عدم مشاركة الاحزاب التي تملك اجنحة مسلحة، بالاضافة الى زيادة أعداد المراقبين المحليين والدوليين، وتوفير صناديق الاقتراع للنازحين.

وافاد بأن، البرلمان سيراقب هذه الالتزامات من خلال لجانه المختصة.

وفي السياق ذاته، كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، في وقت سابق من اليوم، ان البرلمان سيصدر في جلسة اليوم قرارات ملزمة للحكومة تضمن اعادة النازحين لمدنهم وابعاد "المسلحين" عن مراكز الاقتراع.

وقال البياتي لـ(بغداد اليوم)، انه "سيتم التصويت في جلسة اليوم على تحديد موعد الانتخابات البرلمانية في 12 أيار مع إلزام الحكومة العراقية بتنفيذ عدد من القرارات، منها قضية إرجاع النازحين وإبعاد المسلحين عن مراكز الاقتراع".

واشار البياتي الى ان "هذه القرارات تم الاتفاق عليها يوم أمس بين رئاسة البرلمان والقوى السياسية"، موضحاً انه "سيتم تأجيل انتخابات مجالس المحافظات، والموعد الجديد سيحدد من قبل الحكومة العراقية أو مجلس النواب".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

953 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع