عادات غريبة تعتبر من مظاهر الجمال في العالم

                          

بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»:تختلف معايير الجمال حول العالم، وتُعرَف بكونها ليست مُطلقة أو ثابتة؛ فتتغير من مكان لآخر ومن زمان لآخر، ومن تقاليد لأخرى. لكن في هذا العالم ثمة جمال غريب، مؤلم، ومخيف أيضاً.

فهل تساءلت يوماً، ما هي أغرب عادات تتعلّق بالجمال في هذا العالم؟
- الحذاء مُقيّد نمو الأقدام
اشتهر في الصين عُرفاً من أكثر أعراف الجمال ألماً وأذى وتشويهاً، وهو الحذاء مقيد الأقدام.
فمن علامات الجمال في الصين هي القدم الصغيرة، ولتضمن العائلات جمال بناتهن وتزويجهن يقمن بتقييد أقدامهن من خلال حذاء يمنع نموها وهن في سن صغيرة.
- أطباق الشفاه
في بعض البلدان الأفريقية ودول نهر الأمازون يقوم أهلها، خاصة النساء منهم بمط شفاههن عن طريق وضع طبق في الشفة العليا أو السفلى أو كليهما.
وزن الطبق وحجمه قد يسببان ألماً كبيراً لصاحب الشفة الحاملة، لكن لا يهم ذلك في بلدان تعتبر هذا العُرف هو علامة من علامات الجمال.
في أغلب دول نهر الأمازون تقوم النساء بوضع الطبق أثناء طقوس زواجهن، وفي أفريقيا يقتضي مط الشفة السفلى إزالة الأسنان الأمامية، وتشير بعض المصادر أن حجم الطبق هو إشارة للحالة الاجتماعية والاقتصادية لحاملها.
- الأسنان المائلة والمعوجة
يحاول معظم الأشخاص في أغلب بلدان العالم الحصول على أسنان مستقيمة وابتسامة مثالية. فالكثير من الناس ينفقون أموالا طائلة من أجل أسنان متراصة وعلى استقامة واحدة. لكن ما يحدث في اليابان منافٍ لذلك تماما. فأساس الجمال عندهم هي أسنان معوجة ومائلة ويطلقون عليها اسم «Yaeba» ويعتقد عامة الشعب الياباني أن من يمتلك أسنانا معوجة يكون منظره أجمل، لذلك يذهبون عند طبيب الأسنان ليس لتقويم أسنانهم بل لجعلها مائلة، فمن كانت أسنانه على استقامة واحدة يقوم بجعلها معوجة.
- الندوب
في غينيا الجديدة وعدد من البلدان الأفريقية تعتبر الندوب زينة بالنسبة للنساء، إذ يملأن وجوههن بها بطريقة فنية. كما يقوم الرجال بنفس الأمر خلال الاحتفالات والطقوس الخاصة. وتشير هذه الندوب إلى جمال الشخص وحسن قوامه.
- الرقبة الطويلة
في أحد قرى بورما المسماة «قرية النساء الزرافات» تضع المرأة في عنقها أساور وحلقات حتى تبدو رقبتها طويلة جدا. حيث إنه في هذه القرية صاحبة الرقبة الأطول هي الأكثر جمالا. ووفقا للحكايات والأساطير الشعبية الخاصة بهم فإن تلك الحلقات تحمي النساء من النمور.
تحصل الطفلة الصغيرة على حلقتها الأولى وهي في عمر 5 سنوات تقريباً، وتدريجيّاً تبدأ في ارتداء الحلقات الأخرى، وهو أمر تهتم به النساء هنالك لما فيه من مظهر جمال لهن ولفتياتهن.
- نساء الأباتاني
تعيش قبيلة الأباتاني في إحدى الأودية شمال شرقي الهند، وتوصف نساء الأباتاني بأنهن الأكثر جمالاً بين نساء القبائل الأخرى؛ لذلك كان عليهن أن يحمين قريتهن من الغزاة عن طريق جعل أنفسهن أكثر قبحاً مما هن عليه، وذلك عن طريق وضع سدادات خشبية كبيرة في فتحات أنوفهن.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

401 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع