المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس:

              

 المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس:

مريم رجوي: تغيير النظام الإيراني أمر ضروري وفي متناول اليد وهناك بديل ديمقراطي وكفوء

ضرورة إدراج قوات الحرس في القائمة السوداء وطرد الملالي من المجتمع الدولي وتسليم كراسي إيران إلى المقاومة

قالت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية في المؤتمر السنوي العام للإيرانيين في الأول من يوليو/ تموز 2017: إن الطريق الوحيد لتخليص الشعب الإيراني من شر الاستبداد الديني والطريق الوحيد للسلام والأمن في المنطقة هو إسقاط نظام ولاية الفقيه. وأكدت: إسقاط هذا النظام هو أمر ضروري وفي الوقت نفسه في متناول اليد وهناك بديل ديمقراطي ومقاومة منظمة لإسقاطه من العرش. وخلافا لدعايات النظام ان أكبر خطر على النظام ليس العدو الخارجي وانما الانتفاضات المكتومة في قلب المجتمع الإيراني والاحتجاجات المتزايدة التي بلغ عددها حسب إذعان مسؤولي النظام 11 ألفا في العام الماضي. إن الحرب كانت ومنذ اليوم الأول مع الشعب الإيراني وأن كل حروبه الخارجية تأتي من أجل التستر على هذه الحرب الرئيسية. ولكن هذه الحروب ليست علامة لقدرة النظام وانما السبب يعود إلى عدم وقوف دولة بوجه محاولات النظام الرامية لإثارة الحروب في المنطقة.

وأضافت السيدة رجوي: اضطر خامنئي في مسرحية الانتخابات الرئاسية إلى التراجع من خطته، لإخراج الملا رئيسي الجلاد في مجزرة العام 1988 من صناديق الاقتراع، خشية تكرار انتفاضات على غرار ما حصل في العام 2009. وهذا كان فشلا للنظام برمته وأن وصول روحاني إلى ولاية ثانية، لا يغير شيئا من هذا الوضع المتآزم للنظام. ان هذا النظام لا يقبل الإصلاح وأن أكثر من نصف عمر النظام كان بيد المتشدقين بالإصلاحية غير أنهم لم يقدموا شيئا سوى خدمة لولاية الفقيه. وأن هذا النظام لا يمكن احتوائه لأن تقديم الغرب التنازلات له على مدى أكثر من ثلاثة عقود لم يحدث أي تغيير فيه.

واعتبرت مريم رجوي وجود قوة تغيير وبديل ديمقراطي ضمانا لإسقاط النظام وحرية إيران. قوة معتمدة على حركة منظمة ومتحدة مع آلاف الأعضاء المضحين السبّاقين. ويعتمد على الدعم المالي الشامل للإيرانيين داخل إيران وخارجها له. اولئك الذين تمكنت المقاومة الإيرانية بالاعتماد على مساعيهم ومخاطرتهم من الكشف عن المواقع النووية السرية للنظام. وهذا البديل الذي أعدم النظام 120 ألفا من أعضائه وأنصاره، ويدعو إلى إقامة الحرية والديمقراطية، هو حل جدير لرأب الصدع بين الطوائف المختلفة في إيران والتفرقة بين الشيعة والسنة. وهو بديل يدافع عن الحرية والمساواة بين أتباع جميع الديانات وكذلك حل للعلاقات المتوترة بين إيران والمنطقة.

وأكدت رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية الاعتقاد الراسخ بالانتخابات الشعبية الحرة وفصل الدين عن الدولة والمشاركة النشطة والمتكافئة للنساء في القيادة السياسية وحق الحكم الذاتي للطوائف المتنوعة في إيران في إطار السيادة الوطنية وأضافت قائلة: كما قلت مرارا وتكرارا لا نريد مالا ولا سلاحا، كلامنا هو أن تعترفوا بنضال الشعب الإيراني لإسقاط نظام ولاية الفقيه. ورحبت السيدة رجوي بمواقف القمة العربية الاسلامية الأمريكية في الرياض ضد أعمال النظام الإيراني وقالت إن الحل للأزمة في المنطقة والتصدي لمجموعات مثل داعش يكمن في إسقاط هذا النظام على يد الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية، داعية الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة ودول المنطقة إلى الاعتراف بمقاومة الشعب الإيراني من أجل إسقاط الاستبداد الديني. وطرد النظام من الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وتسليم كراسي إيران إلى مقاومة الشعب الإيراني وإدراج قوات الحرس في قائمة المنظمات الإرهابية وطردها من عموم المنطقة وتقديم خامنئي وغيره من قادة النظام إلى العدالة لانتهاكهم حقوق الإنسان وجريمة ضد الإنسانية لاسيما مجزرة العام 1988 وبسببب ما ارتكبوه من جرائم حرب في المنطقة.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس

الأول من يوليو / تموز 2017

تقريرعن المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس-رقم 1

بدأ المؤتمر السنوي العام للمقاومة الايرانية اليوم السبت الأول من تموز/ يوليو في باريس بمشاركة الجالية الايرانية وشخصيات سياسية بارزة من مختلف انحاء العالم وسنزودكم بشكل مستمر بتقارير عن وقائع المؤتمر و متقطفات من كلمات المتكلمين التي تم تنظيمها حسب الترجمة الفورية.

وافتتحت أعمال المؤتمر من قبل جيلبر ميتران رئيس مؤسسة فرانس ليبرته وانور مالك الكاتب والصحفي الجزائري والمراقب الدولي لحقوق الانسان وليندا تشاوز وصونا صمصامي ممثلة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في أمريكا.

وقال انور مالك :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الشعوب العربية المحبة للحرية والمناضلة ضد الاستبداد وضد الفاشية الدينية،

باسم الشعوب المضطهدة من طرف نظام ولاية الفقيه في سوريا المحتلة الحرة بإذن الله في العراق، في لبنان، في اليمن،

بسم الله كل هؤلاء جميعا،

نرحب بـالحاضرين الكرام ونشارك المقاومة الإيرانية مؤتمرها الكبير الذي يدافع دائما من أجل حرية الشعب الإيراني أولا ومن أجل حرية الشعوب الأخرى التي تعاني من اضطهاد الملالي ومن ميليشياتهم الإرهابية من حرسها الثوري إلى حزبها الإيراني إلى أنصارها في اليمن وغيرهم.

وباسم فلسطين العزيزة علينا التي دائما تبقى قضيتنا الأولى وما القضايا الأخرى إلا من تداعيات هذه القضية الأساسية.

نحن ندرك تماما أن الحروب وإراقة الدماء والمجازر والتقسيم الطائفي الذي يضرب عمق العالم الإسلامي قادم من طهران ومن نظام ولاية الفقيه ولذلك فإن انتصار المقاومة الإيرانية هو انتصار للعدالة هو انتصار لهؤلاء الذين يضطهدون من طرف إرهاب الحرس الثوري ومشتقاته.

إن المقاومة الإيرانية دائما نساندها وندعمها ونقف معها حتى تحرير طهران من هذه الفاشية الدينية وهذه العنصرية التي تطال كل أبناء الشعب الإيراني وكل الشعوب الأخرى.

مرحبا بكم جميعا، مرحبا بكم جميعا في مؤتمر المقاومة الإيرانية ونقول للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية برئاسة السيدة مريم رجوي، نحن معك ونداعمك حتى تستقبليننا قريبا في العاصمة طهران.

وشكرا جزيلا لكم

للمشاهدة انقرعلى رابط التالي :

https://youtu.be/tevo1kbCZMo

قال جون بولتون سفير أمريكا السابق لدى الأمم المتحدة في المؤتمر السنوي للمقاومة الايرانية في الاول من يوليو:

أستطيع أن أقول لدينا الآن في الولايات المتحدة رئيسا هو معارض تماما مع النظام الايراني. هو ما أكده سواء خلال حملته الانتخابية أو في تصريحات أخرى وقال انه يعارض الاتفاق النووي مع النظام الايراني.

وأضاف بولتون: هناك مراجعة في سياسات أمريكا حيال ايران وبينما هذه المراجعة مستمرة ، الكونغرس الأمريكي يدرس مشروع قرار ضد النظام الايراني لدعمه للارهاب في عموم العالم. نتيجة هذا المراجعة يجب أن تكون ان الثورة الايرانية التي سرقت من قبل نظام خميني هو مصدر مشكلة في الشرق الاوسط وليس هناك فرق بين خامنئي وروحاني . اليوم لا نستطيع أن نثق بروحاني. كل يوم هذا النظام يخرق تعهداته. انه وسع نشاطاته مع كوريا الشمالية. النظام الايراني كثف نشاطاته مع كوريا الشمالية لتوسيع نشاطاته الصاروخية. النظامان الايراني والكوري الشمالي هما مشابهان من وجهة نظر ادارة ترامب.

وتابع يقول: النظام الايراني هو ليس ارهابي فحسب بل هو تهديد من حيث وصوله الى السلاح النووي.

الواقع أن هناك بديل ومعارض لنظام الملالي وهو قد تبلور وجوده في هذه القاعة.

ان تصرفات هذا النظام لن تتغير وأن الطريق الوحيد هو تغيير هذا النظام. نحن نحتفل انتصاركم قريبا في طهران.

كلمة السيدة إل فان هوف نائبة من بلجيكا

أصدقائي، باسم الوفد البلجيكي، أود أن أقول نحن سعداء جدا ومحظوظين أن نكون هنا بينكم في هذا الاجتماع، لقد نلنا شرف فرصة اللقاء بالسيدة رجوي في ديسمبر من العالم الماضي وأنا وكثير من أصدقائي وزملائي ندعم المعارضة الإيرانية الديمقراطية. نحن نهتم كثيرا بالعلاقات وفيما يخص أيضا حقوق المرأة في إيران وفيما يخص السياسات العالمية للجندر (الجنس بالعربية)... إيران هي في المرتبة 193 وهذا شيء معيب. إذ نقول أنا باسمي وباسم حزبي أنا أدعم رؤية السيدة مريم فيما يخص النساء الإيرانيات ومساواتها مع الرجل وإعطائهن حقوقهن الكاملة ضمن الدولة. أنا أعلم أن مجاهدي خلق، أن النساء ذوات مسؤوليات قيادية وهذا ما يجعلنا متحمسين تجاههم وفي بلدي بلجيكا قد كانت ضحية أعمال إرهابية قام بها متشددون كانوا يدعون يعملون باسم الإسلام، إلا أن حركة المعارضة الإسلامية التي تمثلكم هي حقيقة تمثل إسلاما ديمقراطيا ومتسامحا.

إن مقاومتكم هذه تبدي أن الإسلام هو دين التسامح وهذا يتعلق أيضا بحقوق المرأة في الإسلام، إن حركة مجاهدي خلق تدعم المسلمات وتمتلك تفسيرا سويا للإنسان يقف في وجه تفسير عنصري، هذا ما يعطينا الكثير من الأمل من أجل مستقبل إيران ومستقبل العالم

جزء من كلمة للسيدة مارتين والتون-مدیرة بلدیة مدینة فیلبنت

... الوفود الإيرانية القادمة من أقصى العالم أجمع... باسم مدينة فيلبنت أنا سعيدة لأستقبلكم في تنوعكم وفي حماسكم وحبكم للحرية وإرادتكم لكي تقيموا الديمقراطية في بلادكم الجميل. هذه الإرادة تجمعكم هنا اليوم في مدينتنا كجسد واحد، كجسد لإيران حرة في فيلبنت. وأنا أتشرف أن أستقبل رئيستكم السيدة مريم رجوي وكل الشخصيات من أطراف سياسية مختلفة لكنهم يجتمعون على قيم الحرية والأخوة التي هي قيم إنسانية وعالميه اليوم...

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

950 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع