أربيل تعلن اعتقال سبعة أشخاص على خلفية حادث التسمم في مخيم الخازر

     

السومرية نيوز/ اربيل:اعلنت محافظة اربيل، الثلاثاء، عن اعتقال سبعة أشخاص على خلفية حادث التسمم في مخيم الخازر، مشيرا الى ان التحقيقات ما تزال مستمرة.

وقال المحافظ نوزاد هادي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم، وحضرته السومرية نيوز، ان "القوات الامنية تمكنت يوم امس، من اعتقال سبعة أشخاص على خلفية حادث التسمم الذي اصاب مئات النازحين في مخيم الخازر".

واضاف هادي انه "تم تسجيل حالة وفاة واحدة بسبب الحادث"، مشيرا الى ان "التحقيقات ما تزال مستمرة".


وتابع ان "الطعام تم اعداده في الساعة التاسعة من صباح يوم امس، ووزع في الساعة الخامسة عصرا"، منتقدا "المؤسسات الصحية في بغداد لعدم تقديمها الخدمات الصحية الكافية للنازحين".

واتهمت المنظمة العالمية لحقوق الانسان، في وقت سابق الاثنين، احدى المنظمات القطرية بتقديم اغذية منتهية الصلاحية الى النازحين المقيمين في مخيم الخازر ماتسبب بمئات حالات التسمم، فيما اكد نائب عن نينوى ان جميع الحالات "مسيطر عليها".

فيما اعلن رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي، عن توجه وفد من اللجنة ووزارة الهجرة الى مخيم الخازر بمحافظة نينوى، للتحقيق بتسمم 600 نازح بسلات غذائية تالفة.

كما اعلنت وزارة الصحة، ليل امس الاثنين، عن وفاة طفل وامرأة ضمن حالات التسمم التي اصيب بها نازحي مخيم الخازر، فيما اشارت الى ان عدد المصابين بلغ 750 نازحا.

ويعد مخيم الخازر الواقع على مسافة 30 كيلو متر شرق الموصل، أحد أربعة مخيمات أقامتها الأمم المتحدة بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان العراق وعدد من المنظمات الإنسانية لإيواء النازحين الفارين من مناطق سكنهم منذ بدء الحملة العسكرية لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

950 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع