اليابان تحذّر من ان "جهودها قد تذهب سدى" في العراق

                    

شفق نيوز/ حذّر السفير اليابان لدى بغداد، فوميو إيواي، من ان جهود بلاده قد تذهب سدى في العراق في حال عدم اتخاذ الحكومة الاتحادية التدابير اللازمة للإيفاء بمسؤوليتها تجاه القرض الياباني.

جاء ذلك خلال حضور السفير، مراسم إكمال مشروع "تطوير شبكة الاتصالات للمدن الكبرى" ضمن مشروع قرض المساعدة الإنمائية الرسمية اليابانية التي أقيمت في وزارة الاتصالات، بحسب ما افادته السفارة في بيان اليوم الثلاثاء.

وذكرت السفارة ان هذا المشروع، الذي تم توقيعه عام 2012، مصمم لتوفير خدمات جديدة كسرعة شبكة الانترنت اقصاها 5 ميغابايت بالثانية،IP  للهواتف ، ونقل الفيديو لتغطية 150,000 منزل في بغداد بحلول نهاية آيار 2017.

اكد السفير إيواي خلال كلمته على التزام اليابان لتطوير العراق بتقديمه المشاريع المكتملة ومنها مشاريع الموانئ، تزويد المياه، الكهرباء، الاسمدة، والري.

وحذر ان جميع الجهود ستذهب سدى دون أتخاذ الحكومة العراقية وشعبها الاجراءات اللازمة للايفاء بمسؤولياتها.

ومددت اليابان المساعدات الأنمائية الرسمية اليابانية لمجموع 5.7 مليار دولار امريكي لإعادة تأهيل البنى التحتية في مجالات الكهرباء، المياه والصرف الصحي، النفط والغاز وكذلك 330 مليون دولار امريكي خلال منحة للمساعدات الانسانية والاستقرارية في العراق في ظل الأزمات التي يمر بها البلد.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

858 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع