تحرير «النبي شيت» والسيطرة على غرب دجلة

               

الموصل  (الصباح) - في صولة بطولية اخرى، اثبتت خلالها مختلف صنوف القوات المسلحة اصرارها على هزيمة ودحر ارهابيي "داعش" استطاع أبطالنا تحرير أحياء النبي شيت والعكيدات والمعلمين والسايلو في الجانب الأيمن من الموصل، في وقت تمكن فيه أبطال الجيش والحشد الشعبي من تحرير قريتي الجماسة والحميدات القريبتين من سجن بادوش غرب الموصل بعد تكبيد عصابات "داعش" الإرهابية خسائر فادحة.

التوغل الكبير الذي حققه ابطال القوات المسلحة، رافقه اتمام جميع الاستعدادات العسكرية واللوجستية لتحرير الموصل القديمة في الجانب الأيمن، بحسب مصدر عسكري لـ "الصباح". وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان: إن "تحرير الأحياء المذكورة تم بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات"، مؤكدا في الوقت نفسه، تحرير قرى البيطار والعكيدات والجماسة والحميدات قرب معمل اسمنت بادوش في الموصل، والسيطرة على الضفة الغربية لنهر دجلة في الساحل الأيمن، لافتا الى ان قطعات الفرقة 16 نجحت في تحرير قرية علملوك الواقعة شرق بادوش.
من جانبه، قال قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري في تصريح خاص لـ"الصباح": ان "القطعات المشتركة انهت خطة تحرير كامل احياء الموصل القديمة". وأضاف الجبوري أن "القوات الأمنية وصلت إلى تل الريس، وأن القطعات العسكرية في مختلف المحاور تسير باتجاه اهدافها المرسومة"، مؤكدا ان "معركة الجانب الأيمن من مدينة الموصل حسمت بشكل عملي و"الدواعش" الآن في أردأ حالاتهم"، لافتا إلى أن "ردود فعل "داعش" مربكة وغير مبرمجة لان الأرض ضاقت عليهم"، وأضاف الجبوري أن "ساحل الموصل الأيمن مطوق من قبل القوات الأمنية".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

642 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع