واشنطن تشدد على إخراج إيران ووكلائها من سوريا

 


    

     نيكي هالي، السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة

نيويورك - الخليج أونلاين:قالت نيكي هالي، سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة، مساء الأربعاء، إن بلادها تدعم محادثات السلام السورية، التي تقودها المنظمة الدولية، مشددة على أن سوريا يجب ألا تظل "ملاذاً آمناً للإرهابيين" وعلى "إخراج إيران ووكلائها منها".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للسفيرة الأمريكية، بعد أن أطلع وسيط الأمم المتحدة لدى سوريا، ستافان دي مستورا، مجلس الأمن، في جلسة مغلقة، على المحادثات التي جرت على مدى عشرة أيام في جنيف بين الأطراف المتحاربة في سوريا والتي انتهت الأسبوع الماضي.

وأضافت هالي: "الولايات المتحدة تدعم تماماً ستافان دي مستورا، والعمل الذي يقوم به، ونحن ندعم عملية الأمم المتحدة، وندعم المحادثات في جنيف ونرغب في استمرارها."

وأكدت السفيرة الأمريكية أن "الأمر يتعلق كثيراً بحل سياسي الآن، وهذا يعني في الأساس أن سوريا يجب ألا تظل ملاذاً آمناً للإرهابيين".

وحول الوجود الإيراني في سوريا، شددت هالي على ضرورة "إخراج إيران ووكلائها منها"، مؤكدة أنه "كلما أحرزنا تقدماً فإننا نؤمن الحدود لحلفائنا أيضاً".

وينظر الجميع إلى الاستراتيجية التي ستتبعها واشنطن لإنهاء الحرب المستمرة منذ ستة أعوام في سوريا، بالنظر إلى تعهدات الرئيس دونالد ترامب، لبناء علاقات أوثق مع روسيا، خاصة في ظل الحرب ضد تنظيم الدولة، علماً أنه "لم تتضح بعدُ" سياسة ترامب تجاه سوريا.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

661 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع