ايطاليا تقيل احد دبلوماسييها في اربيل بتهمة "بيع" تأشيرات الدخول

              

شفق نيوز/ قررت وزارة الخارجية الايطالية، اليوم الثلاثاء، أقالة رئيس مكتب التأشيرات الإيطالية في أربيل، بعد ورود تقارير تفيد ببيع تأشيرات بآلاف اليورو بعضها لأشخاص رفضت دول أخرى دخولهم بوصفهم يشكلون "خطرا أمنيا".

وذكرت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان لها، أن تحقيقا لقنصليتها في عاصمة إقليم كوردستان اكتشف وجود "مخالفات"، موضحة بأن المعلومات التي تم الحصول عليها أُرسلت إلى القضاء الإيطالي لإجراء مزيد من التحقيقات، وجرى على الفور إعفاء رئيس قسم التأشيرات في أربيل من مهامه، وفق ما نقلته وكالة رويترز.
وكانت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" أكدت في تقرير لها اليوم، أن لاجئين كورد وسوريين اضطروا لدفع ما يصل إلى عشرة آلاف يورو أي حوالي 10600 دولار للتأشيرة الواحدة بدلا من الرسوم العادية التي تبلغ 90 يورو.
كما أفادت الصحيفة بأن التحقيقات أكدت وجود ما لا يقل عن 152 حالة طلبت فيها رسوم باهظة مقابل التأشيرات، وهناك بعض تأشيرات الدخول إلى إيطاليا مُنحت لأشخاص رفضت دول أوروبية أخرى استقبالهم لأسباب أمنية.
وكان نائب وزير الخارجية الإيطالي لابو بيستيلي أعلن في وقت سابق، أن بلاده تعتزم منح تأشيرات السفر "الفيزا" من إقليم كوردستان بعد افتتاحها قنصلية لها في أربيل بنهاية العام 2015.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

698 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع