ائتلاف المالكي : الكويت عراقية بالكامل وتابعة للبصرة

       

ائتلاف المالكي يقع بالمحذور ويتبنى رأي "قاسم وصدام": الكويت عراقية بالكامل وتابعة للبصرة

وكالات الأنباء/ أبدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة يوم الاربعاء استغرابها من ادعاءات نواب في مجلس الأمة الكويتي بأن قناة خور عبدالله كويتية، معبرة عن رأيها بأن الكويت بالكامل عراقية وتابعة لولاية البصرة وفقاً للخرائط المثبتة لدى الأتراك والموجودة في بريطانيا.

وقالت نعمة في بيان ، ان "ادعاءات بعض نواب مجلس الأمة الكويتي بأن قناة خور عبدالله كويتية تثير السخرية، والأجدر بهم أن يراجعوا الخرائط الموجودة لدى الأتراك والتي توجد نسخة منها في بريطانيا والتي تثبت ان الكويت كانت جزءًا من ولاية البصرة ولكن الانكليز قاموا باقتطاعها والسماح لآل صباح بإعلان إمارة أو مشيخة فيها على غرار أية منطقة تتشكل فيها حكومة محلية على أساس عشائري"، حسب تعبيرها.

وأوضحت ان "حالة الهستيريا التي يعيشها بعض نواب مجلس الأمة الكويتي لامبرر لها، والأجدر بهم بدلاً من إطلاق هذه التصريحات أن يعرفوا قدر نفسهم وحجم دويلتهم التي تستقوي بالدول العظمى التي استحدثتها ولولاها لما كان لها وجود على الخارطة أساسا ".

وتابعت نعمة ان "العراق ليس مجبرا اليوم على الالتزام بالقرارات الدولية نتيجة السياسات الرعناء للنظام البعثي، وعلى وزارة الخارجية العراقية أن تخرج عن صمتها وترد الرد المناسب على هذه التصريحات الوقحة، ومن واجب الحكومة العراقية الحفاظ على سيادة العراق ووحدة أراضيه ".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

630 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع