بغداد تبعث برسالة سلام ونبذ العنف للعالم بماراثون دولي

          

                       السلام يبدأ بالمشاركة

عاشت بغداد يوم 4 فبراير 2017 على وقع ماراثون دولي بمشاركة الآلاف من المتسابقين من كلا الجنسين ومن مختلف الدول العربية والأجنبية بهدف نشر السلام ونبذ العنف.

العرب- بغداد – شهدت العاصمة العراقية بغداد، السبت 04 فبراير الحالي، ماراثونا دوليا، نظمته وزارة الشباب والرياضة العراقية بهدف التعبير عن السلام ونبذ العنف.

وبحسب وزارة الشباب والرياضة العراقية، ضم هذا الماراثون الدولي الآلاف من المتسابقين من كلا الجنسين، بينهم مشاركون من 24 دولة عربية وأجنبية.

وانطلق الماراثون من ساحة عباس بن فرناس قرب مطار بغداد الدولي غربي العاصمة، وصولا إلى شارع أبو نواس وسط العاصمة، بعد ذلك انطلق ماراثون آخر للدراجات الهوائية من شارع أبو نواس باتجاه جانب الكرخ من العاصمة.

وفرضت قوات الأمن، إجراءات أمنية مشددة تمثلت في قطع الطريق الرئيسي من مطار بغداد الدولي إلى شارع أبو نواس، لحماية المشاركين في الماراثون.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي، في تصريح إعلامي، على هامش انطلاق الماراثون، إن “القوات الأمنية تولت مهمة تأمين الطريق الذي سلكه المشاركون في الماراثون الذي يعد أكبر كرنفال ينظم في بغداد”.

وأوضح الربيعي، أن “ممثلين من 24 دولة عربية وأجنبية (لم يحددها) شاركوا في الماراثون وهذا دليل على أن بغداد تنعم بالأمن”.

بدوره، قال راسم الحمادي، أحد المشرفين على ماراثون الدراجات الهوائية، إن “التظاهرة الرياضية تدل على أن الحياة في بغداد لا تتوقف رغم الأزمات”.

وأوضح الحمادي أن “الماراثون شارك فيه كلا الجنسين، وهذا يدلّ على هوية العاصمة العراقية الثقافية، وأن الحياة لا تتوقف رغم التفجيرات الصعوبات والأزمات”.

وكانت العاصمة العراقية بغداد عاشت في يناير 2016 على وقع ماراثون دولي، انتظم لأول مرة منذ 38 عاما بحضور رياضيين من ثماني دول، وقد انتظم الماراثون بما كان يعرف سابقا بـ”شارع الموت” دون أي خروقات أمنية.

الماراثون، الذي جرت أحداثه الجمعة 29 يناير 2016، بدأ في طريق مطار بغداد الدولي والذي كان يعرف سابقا بـ”شارع الموت” بسبب خطورة المنطقة وسيطرة تنظيم القاعدة على أجزاء واسعة من الطريق من قبل. وطريق مطار بغداد الدولي يمتد لـ12 كيلومترا ويربط مطار بغداد بالمنطقة الخضراء.

الماراثون تألف من خمسة أطوال مختلفة والتي كانت كيلومترين، أربعة كيلومترات، ستة كيلومترات، ثمانية كيلومترات وعشرة كيلومترات. علما أن طول الماراثونات الدولية هو 42 كيلومترا، لكن مع هذا يعد ماراثون بغداد الدولي نجاحا كبيرا كونه أول ماراثون دولي في العراق منذ 1978.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

577 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع