"الأوروبية" تنفي عودة طيران العراقية للتحليق بأجوائها!!

               

بروكسل - الخليج أونلاين:نفت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)، صحة الأنباء المتداولة عن رفع الخطوط الجوية العراقية من القائمة السوداء التي تشمل شركات الطيران الممنوعة من دخول الأجواء الأوروبية.

ونفي الوكالة الأوربية جاء بعد تصريحات لوزير النقل العراقي، كاظم الحمامي، ذكر فيها أن "الخطوط الجوية العراقية رُفعت من القائمة السوداء ووضعت تحت مراقبة الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران،" حسبما نقل التلفزيون العراقي الرسمي.

ولكن رئيسة الاتصالات والجودة في الوكالة، دومينيك فودة، قالت لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، الجمعة: "لا يمكننا تأكيد هذه التصريحات. قائمة السلامة الجوية في الاتحاد الأوروبي تشمل جميع شركات الطيران المحظورة من العمل في أوروبا، وشركات الطيران التي يُمنع عملها في ظل ظروف معينة.. على حد علم الوكالة لم يقع أي تحديث لهذه القائمة منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي".


ووفقاً للقائمة التي تديرها وتحدثها المفوضية الأوروبية، المنشورة على موقعها الإلكتروني، لا تزال الخطوط الجوية العراقية عليها، علماً بأن القائمة الحالية الموجودة على موقع الوكالة الرسمي تحمل تاريخ 8 ديسمبر/كانون الأول 2016.

يُشار إلى أن شبكة الإعلام العراقي الرسمية ذكرت في تقرير الجمعة، قول مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية، سامر كبة، إن الشركة "قريبة من رفع الحظر عن طائراتها في المطارات الأوروبية بعد رفعها من اللائحة السوداء وإدراجها في مرتبة تحت المراقبة، التي تعتبر خطوة أولى لرفع الحظر عنها، ليعود الطائر الأخضر للتحليق من جديد في جميع عواصم الدول الأوربية والعالمية".

وكانت أوروبا قد حظرت الخطوط العراقية فوق أراضيها عام 2015؛ بسبب عدم استيفائها معايير المنظمة الدولية للطيران المدني.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

705 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع