السفارة الامريكية في بغداد: لن نكون قادرين على المضي قدما في مقابلة التأشيرة

              

شفق نيوز/ أصدرت السفارة الامريكية في بغداد يوم الاحد بياناً أوضحت فيها قرار رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بخصوص قانون الهجرة وانها على اثره لن تستطيع منح التأشيرات لزيارة بلادها للراغبين بذلك من العراقيين.

وقالت السفارة في بيان ورد لشفق نيوز، انه "بتاريخ 27 كانون الثاني، وقع الرئيس ترامب أمراً تنفيذياً وفق المادة 212 (و) من قانون الهجرة والجنسية والذي يخص تعليق دخول الرعايا الأجانب من سبع دول الى الولايات المتحدة بشكل مؤقت. يُفرض الأمر التنفيذي على رعايا بعض الدول المعنية بالحظر على دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوماً. ويتضمن هذا الحظر أيضا حظرً لمدة 90 يوما على اصدار التأشيرات".

وأوضح البيان أن "هذه البلدان التي تم تحديدها من قبل الكونغرس أو وزير الأمن الوطني هي: العراق وسوريا والسودان وإيران والصومال وليبيا واليمن"، مشيراً الى انه "سوف نعلن عن أي تغييرات أخرى تؤثر على المسافرين الى الولايات المتحدة في أقرب وقت تتوفر فيه لدينا المعلومات".

وتابع البيان انه "ابتداء من 27 كانون الثاني 2017, لن يتم السماح للمسافرين الذين يحملون جنسية أو لديهم جنسيتين من احدى هذه الدول من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما أو ان تصدر لهم تأشيرات هجرة او تأشيرات لغير الهجرة، لن يتم السماح لهؤلاء المواطنين أو من لديهم جنسيتين ولديهم تأشيرات هجرة أو تأشيرات لغير الهجرة نافذة من دخول الولايات المتحدة خلال هذه الفترة".

ونوه البيان الى أنه "لن يكون هناك مواعيد مقابلات تأشيرة لمواطني هذه الدول خلال هذه الفترة"، مشيراً الى ان "الأمر التنفيذي لا ينطبق على المواطنين الأمريكيين من حملة الجنسيات الأخرى، وعليهم استخدام الجواز الأمريكي عند دخولهم وخرجوهم من والى الولايات المتحدة".

وأضاف البيان انه "إذا كنت مواطنا أو تمتلك جنسيتن احداها من هذه الدول، نرجوا عدم حجز موعد تأشيرة أو دفع أي رسوم تأشيرة في هذا الوقت. إذا كنت قد حجزت موعدا بالفعل يرجى عدم الحضور في موعدك لاننا لن نكون قادرين على المضي قدما في مقابلة التأشيرة".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

785 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع