صدر حديثاً عن الدار العربية للعلوم ناشرون

       

     صدر حديثاً عن الدار العربية للعلوم ناشرون

 1-يختصر الأديب السوري محمود عمر خيتي كل الألق الفني والفكري والاجتماعي من الزمن الرومانسي الجميل في رواية تمثل كل لحظات التوق والحنين لهذا الزمن وسمها"حبتان من القمح" وبعنوان فرعي مكمل "ثنائية الحب والحياة في مدينة الأنبياء"، والثنائي هنا جمالي ذو بعد استشرافي يصل صورة المدن العربية بيروت والشام والقدس باسطنبول وينفتح على اللحظات العابرة للزمن ويتقاطع في مبناه السردي الصوت الذاتي بأصواتِ شخصيات وأمكنة وتفاصيل تاريخية، ومرويات يومية وذكريات جميلة...

ينجدل فيها الواقعي بالمتخيل والتاريخ بالجغرافية والمرجعي بالمفترض المتوق إليه.

2-"دراما العيون الزرق" رواية مترجمة للكاتبة العالمية ’دانيال ستيل‘ تحكي قصة جين التي بعد انهيار عالمها خلال لحظة واحدة تلتقي صبياً يتيما مشردا سيغير حياتها الى الأبد وإلى الأفضل.

3-توجّه الكاتبة روان الجميل كتابها "لنعلو بهم: علّموهم ليعلموا قيمتهم حتى نعلو بهم" الى كل من يمتهن مهنة التعليم وتدعوه لصنع قيمتها بنفسه،ولترك بصمته في ثنايا المدرسة بشكل عام وفي نفوس المتعلمين بشكل خاص، وليجعل من نفسه قصة تُذكر ومثالاً يحتذى.


4-في ديوان "خداع الياسمين" تُكتب قصائد الشاعر إبراهيم جابر هادي مدخلي قبل أن يكتبها، ويذوّب الخيال ليذوب فيه، فهو يكتب من دمه الحروف، وينحت من عمره المعاني لتتنفسه الرياح، وتستنشقه النسائم.

 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

831 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع