واشنطن ترفع المكافأة على رأس البغدادي إلى ٢٥ مليون دولار

                  

رووداو - أربيل:أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، زيادة المكافأة المالية إلى 25 مليون دولار أمريكي، لمن يدلي بمعلومات عن مكان تواجد زعيم داعش، أبو بكر البغدادي.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان، إنه "تم رفع قيمة المكافأة إلى 25 مليون دولار بدلا من مبلغ 10 ملايين دولار الذي تم عرضه لأول مرة عام 2011 عندما أضيف اسم البغدادي إلى قائمة الإرهاب الأمريكية نظرا لأن التهديد الذي يشكله قد زاد بشكل كبير".

وأضاف البيان، أن "زعيم داعش مسؤول عن مقتل الاف المدنيين في الشرق الاوسط ينتمون لدول مختلفة مذكرا بحوادث القتل البشعة للرهائن من اليابان والولايات المتحدة وبريطانيا".

وأضاف أن "البغدادي مسؤول أيضا عن شن هجمات بأسلحة كيميائية في العراق وسوريا كما أنه مكن أو وجه بارتكاب هجمات ارهابية في أنحاء متفرقة من العالم وفي نطاق الأراضي التي أعلن فيها خلافته المزعومة".

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في عام 2011 عن مكافأة تقدر ب 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن المدعو إبراهيم عواد إبراهيم البدري، الملقب بأبو بكر البغدادي عندما كان زعيم تنظيم "القاعدة في العراق" قبل أن يتولى قيادة التنظيم الذي يطلق على نفسه "داعش".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

947 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع