وزارة التربية تمنح فرصة جديدة للطلبة الراسبين للسادس الاعدادي والأول الابتدائي

          

شفق نيوز/ قررت وزارة التربية، يوم الأحد، منح فرصة أداء الامتحانات للطلبة الراسبين سنتين متتالتين في السادس الاعدادي، فضلا عن السماح لتلاميذ الأول الابتدائي بأداء امتحانات الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة الدور الأول.

وقالت الوزارة في بيان ورد لشفق نيوز، إن هيئة الرأي في الوزارة قررت السماح للطلبة الراسبين سنتين متتاليتين في الصف السادس الاعدادي والذين رسبوا في السنة الثانية (بمادة او مادتين دراسية) بأداء الامتحان بالمواد الدراسية التي رسبوا فيها في السنة الثالثة.

وأضافت، أن الهية قررت أيضا السماح لتلاميذ الصف الاول الابتدائي الراسبين في الدور الاول بأداء امتحانات الدور الثاني بغض النظر عن الدروس التي رسبوا فيها.

وفي بيان منفصل، قررت الوزارة انه في حالة غش طالب المحاولات في الامتحانات العامة فيعد راسبا في الدورين للعام الدراسي الحالي 2015- 2016.

وتابعت أنه كون بعض الطلبة الغاشين يحق لهم الدوام في العام الدراسي 2016- 2017 فلا يسمح لهم التسجيل بنظام المحاولات وانما يكون دوامهم وامتحاناتهم اصوليا ونظاميا ويعتمد تأهلهم للامتحانات العامة على نتائج السعي السنوي على ان يؤدوا جميع امتحانات مواد السادس الاعدادي.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

642 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع