أخبار متنوعة من العراق

  

العبادي يعتزم حضور استعراض عسكري للجيش في ساحة التحرير

بغداد/البغدادية نيوز/.. يعتزم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، حضور استعراض عسكري للجيش في ساحة التحرير وسط بغداد يومي الخميس والجمعة المقبلين.

ويأتي هذا الاستعراض في وقت دعا فيه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اتباعه إلى الخروج بتظاهرات "مهيبة" في ساحة التحرير يوم الجمعة، تنديدا بتدهور الوضع الأمني وتفشي الفساد.

وقال مسؤول بلدية قاطع الباب الشرقي سالم شاوي في حديث لـ/البغدادية نيوز/، إن "أمانة بغداد تنظم فعالية استعراض للجيش العراقي والحشد الشعبي بمناسبة ذكرى تأسيس الجمهورية العراقية"، مبينا أن "الفعالية ستتم بحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي".

وأضاف شاوي، أن "الاستعراض سيكون يومي الخميس والجمعة المقبلين"، لافتا إلى أن "امانة بغداد إتخذت إجراءاتها بشأن الفعالية".

وكانت القوات الأمنية قد اقدمت على قطع اغلب طرق العاصمة بغداد صباح اليوم الثلاثاء، في خطوة مفاجأة، وبررت ذلك بإستعدادات لإجراء استعراض عسكري، يتزامن مع ذكرى تاسيس الجمهورية العراقية في الـ14 من تموز.


الخزعلي ينهي خدمات شقيقي محمد الغبان في وزارة الداخلية


بغداد/البغدادية نيوز/.. اصدر الوكيل الاداري لوزارة الداخلية عقيل الخزعلي ،اليوم الثلاثاء، أمرا اداريا يقضي بانهاء عقد شقيقي وزير الداخلية المستقيل محمد الغبان وانهاء خدماتهما في مكتب الوزير.

وحاء في نص الأمر الأداري الذي تلقته /البغدادية نيوز/، انه "بناء على امر السيد رئيس الوزراء ـ القائد العام للقوات المسلحة المبلغ إلينا بكتاب مكتب وزير الداخلية ذي العدد ٢٢٦٧٧ في ١٠ / ٧ / ٢٠١٦ ولاحقا بأمرنا الاداري ذي العدد ٩١٢٤٢ في ١٠ / ١٢ / ٢٠١٥ تقرر إنهاء عقد المدرج اسميهما أدناه والإنسولين الى مكتب الوزير وهما ( حسن سالم عبد الحسين الغبان ) و ( حيدر سالم عبد الحسين الغبان) " .

وبحسب الامر الاداري فانه يتوجب تنفيذه من تاريخ صدوره .

وكانت مصادر في وزارة الداخلية اشارت الى ان شقيق وزير الداخلية محمد الغبان شقيق ، حسن سالم الغبان، والذي كان متنفذا في الوزارة غادر الى العاصمة البريطانية لندن، بعد تقديم شقيقه محمد الغبان استقالته من الوزارة.انتهى21 / ر

 إدارة الرمادي: عودة 60% من العوائل النازحة للمدينة وعمليات التأهيل ترقيعية

المدى برس/ الانبار:أعلنت قائممقامية قضاء الرمادي بمحافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، إن 60% من العوائل النازحة عنن القضاء عادت الى مناطقها المحررة من (داعش)، وفيما أشارت الى عجز حكومتي بغداد والانبار عن اعمار وتأهيل الرمادي (110كم غرب بغداد)، وصفت جميع عمليات التأهيل الجارية بالمدينة بـ"الحلول الترقيعية".

وقال قائممقام قضاء الرمادي ابراهيم العوسج في حديث الى (المدى برس)، إن "اكثر من 40 الف عائلة نازحة عادوا الى مناطقهم المحررة في الرمادي وبواقع 250 الف نسمة"، مبيناً أن "60 % من سكان الرمادي من مختلف مناطقهم عادوا الى منازلهم بعد مدة طويلة من نزوحهم جراء سيطرة تنظيم داعش على المدينة".

وأضاف العوسج، إن "حكومتي بغداد والانبار لا تمتلكان الموازنة المالية لإعادة تأهيل وإعمار المشاريع والخدمات التي دمرت من قبل التنظيم الارهابي وخصوصاً البنى التحتية من جسور ومجسرات ومحطات تنقية المياه والمحطات الكهربائية والأسلاك الناقلة".

وتابع العوسج، أن "ما ينفذ من مشاريع تأهيل هي حلول ترقيعية بسبب عدم وجود موازنة مالية كافية لإعادة اعمار الرمادي".

يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش) فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي وقضاء هيت والرطبة وقضاء الكرمة ومدينة الفلوجة بعد معارك عنيفة، أسفرت عن مقتل المئات من عناصر (داعش).


 النقل البحري تحقق ايرادات بأكثر من اربعة مليارات دينار خلال حزيران

المدى برس / بغداد:أعلنت الشركة العامة للنقل البحري التابعة لوزارة النقل، اليوم الاثنين، تحقيق اكثر من أربعة مليارات دينار عراقي كايرادات خلال شهر حزيران الماضي، فيما أكدت أن الزيادة جاءت بعد مضاعفة جهود العاملين في الشركة.

وقالت الشركة في بيان تلقت (المدى برس)، إن "الشركة العامة للنقل البحري احد تشكيلات وزارة النقل حققت ايرادات مالية لشهر حزيران بلغت اربعة مليارات و687 مليونا و9482 دينارا عراقيا".

ونقل البيان عن المدير العام للشركة العامة للنقل البحري عبد الكريم كنهل، تاكيده، أن "تلك الزيادة في الايرادات جاءت نتيجة مضاعفة جهد العاملين في الشركة والمتابعة الجادة من قبل الوزير عبد الحسين عبطان بعد الزيارة التي قام بها مؤخرا الى محافظة البصرة واطلاعة على حيثيات عمل الشركة وحاثا اياهم على بذل الجهود والارتقاء بمستوى الطموح".

واضاف كنهل ان "زيادة الايراد المالي بلغت 50 مليون دينار عراقي مقارنة مع شهر مايس (ايار) السابق بلغت اربعة مليارات و692 الفا و619 دينارا عراقيا".

وتأسست الشركة العامة للنقل البحري باسم (شركة النقل البحري العراقية) عام 1952 بموجب القانون رقم 76 برأسمال قدره مليون دينار وكان الغرض من تأسيسها هو شراء واستئجار البواخر وقبول الوكالات عن الشركات الملاحية وتم فتح فرع لها في البصرة عام 1959 للقيام بأعمال الوكالات البحرية عن البواخر والناقلات القادمة إلى الموانئ العراقية وتحتوي شركة النقل البحري اليوم اكثر من 1500 منتسب معظمهم في محافظة البصرة والعاملين على ظهر السفن التجارية والوكالات البحرية.


الكهرباء تعلن ارتفاع تجهيز بغداد من الطاقة الى 3900 ميغا واط

السومرية نيوز:اعلنت وزارة الكهرباء، الاربعاء، عن ارتفاع تجهيز مدينة بغداد من الطاقة الكهربائية الى 3900 ميغا واط، داعية المواطنين الى التعاون مع الوزارة وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "انتاج منظومة الكهرباء الوطنية قد بلغت 14010 ميغا واط"، مشيرا الى "ارتفاع تجهيز مدينة بغداد من الطاقة الى 3900 ميغا واط".

وأضاف المدرس ان "الملاكات الهندسية والفنية العاملة في وزارة الكهرباء من انجاز تحويرات خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (واسط حرارية - جنوب بغداد) الى (واسط حرارية - أمين)، وإدخال المحولات الذاتية في محطتي غرب بغداد والقدس ألتحويليتين والذي زاد من القدرة الاستيعابية للطاقة المجهزة الى محافظة بغداد، مبينا ان ذروة تجهيز محافظة بغداد كانت لا تتجاوز ٣٥٠٠ ميغا واط".


ودعا المدرس المواطنين الى "التعاون مع الوزارة وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية قدر المستطاع من اجل ضمان استمرارية تجهيز المواطنين بساعات اكثر خلال ايام الصيف".

وغالباً ما يعاني المواطنين من قلة التجهيز للطاقة وخاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة التي تصل الى اكثر من 50 درجة مئوية، مما يجبر المواطن للحصول على الطاقة من المولدات الاهلية وباسعار باهضة.


أسعار النفط تهبط مجددا

خندان- هبطت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام اليوم الأربعاء في الوقت الذي جنى فيه مستثمرون أرباحا بعد ارتفاع أسعار النفط نحو خمسة في المئة خلال الجلسة السابقة وذلك إلى حد ما على خلفية زيادة متوقعة في الطلب العام المقبل.

وأثر على أسعار النفط زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام الأمريكية وارتفاع الدولار الأمريكي والذي زاد اليوم الأربعاء مقابل سلة من العملات.

وتراجع النفط الخام الأمريكي 45 سنتا إلى 46.35 دولار للبرميل اعتبارا من الساعة 0007 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه 2.06 دولار أو 4.6 في المئة في ختام الجلسة السابقة، بحسب "رويترز".

وهبطت التعاقدات الآجلة لبرنت 51 سنتا إلى 47.96 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 2.22 دولار أو 4.8 في المئة عند الإغلاق في الجلسة السابقة.

وكانت تلك أكبر زيادات يومية في سعر النفط منذ الثامن من نيسان وجاءت بعد جلسة يوم الاثنين التي هبطت فيها أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ شهرين.

وتنشر إدارة معلومات الطاقة بوزارة الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية الأسبوعية لحجم المخزون في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

ويأتي هذا بعد أن أظهرت بيانات بشأن مخزونات النفط نشرها معهد البترول الأمريكي امس الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت 2.2 مليون برميل خلال الأسبوع حتى الثامن من تموز إلى 523.1 مليون برميل مقابل توقعات لمحليين بتراجع المخزون ثلاثة ملايين برميل.

وأدت هذه الزيادة غير المتوقعة إلى تقليص مكاسب أسعار النفط خلال تعاملات ما بعد التسوية.

وعلى الرغم من أن إدارة معلومات الطاقة بوزارة الطاقة الأمريكية خفضت امس الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب الأمريكي والعالمي على النفط لهذا العام فقد زادت من تقديراتها لنمو الطلب خلال عام 2017.

جاء هذا في الوقت الذي أبدت فيه منظمة أوبك تفاؤلها بشأن توقعاتها لسوق النفط خلال 2017 قائلة في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على نفطها الخام سيكون أعلى من إنتاجها الحالي.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

801 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع