توسيع الإجراءات الأمنية والمداهمات في بغداد

                   

بغداد - أحمد الجميلي:أعلنت مصادر أمنية في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأحد، أن السلطات الأمنية بدأت عملية أمنية واسعة قطعت خلالها عدة طرق رئيسة وجسور في العاصمة العراقية بغداد.

ويتزامن الإعلان مع استمرار العمليات العسكرية والمداهمات التي شنتها قوات الأمن في أطراف المدينة الشمالية والغربية وقامت خلالها باعتقال عشرات الأشخاص عقب التفجير الذي ضرب منطقة الكرادة.

وقالت خلية الإعلام الحربي الناطقة باسم قيادة العمليات المشتركة إن "السلطات الأمنية قطعت طريق وجسر المثنى وسط بغداد وسيستمر الإغلاق لمدة أربعة أيام، بسبب قيام القوات المشتركة العراقية بإطلاق ممارسة أمنية في بغداد".

كما أعلن المكتب الإعلامي في مديرية المرور العامة عن إغلاق جسر الدورة جنوبي بغداد لأجل غير مسمى، موضحاً أن ذلك "للقيام بأعمال صيانة" للجسر الذي يمتد من مناطق غبر غرب بغداد وصولا إلى منطقة بغداد الجديدة.

بدوره أعلن مصدر أمني في قيادة عمليات الأنبار عن إغلاق جسر بزيبز لمدة ثلاثة أيام، عازياً السبب في ذلك لتنفيذ أعمال صيانة. وأَضاف المصدر أنه "سيتم إغلاق جسر بزيبز العائم على نهر الفرات الذي يربط محافظة الأنبار بالعاصمة بغداد في ناحية عامرية الفلوجة"، مبيناً أن "الإغلاق سيبدأ من يوم غد الإثنين ويستمر لثلاثة أيام".

إلى ذلك، قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد، العميد سعد معن، في تصريحات صحافية إن "الإجراءات الأمنية الجديدة التي أعلن عنها رئيس الحكومة حيدر العبادي بدأ تطبيقها بشكل سريع، والجهود مستمرة ومضاعفة للحفاظ على حياة المواطنين"، لافتا إلى أن "نقاط التفتيش المنتشرة في شوارع بغداد ستكون ذات فائدة كبيرة مع وجود أجهزة كشف المتفجرات الجديدة".

وفي حديثه عن مناطق محيط بغداد أشار معن إلى أن "تأمين محيط بغداد وصل إلى مراحل جديدة، وكل الأماكن الرخوة آمنة، وتم بناء محيط مؤمن بالكامل بموانع طبيعية مرة وجدران وكتل كونكريتية في أخرى، فضلاً عن حفر خنادق ليكون الدخول إلى بغداد من المنافذ المخصصة فقط".

وأكدت مصادر محلية أن شوارع العاصمة بغداد شهدت هذا اليوم إجراءات أمنية مشددة، فضلاً عن تطويق قوات الأمن العراقية بنايات عدة وزارات في وسط بغداد من بينها وزارتا الداخلية والعدل.

وكان رئيس الوزراء العراقي قد أصدر بياناً ليلة أمس السبت، أعلن بموجبه تمديد عطلة عيد الفطر ليوم الأحد.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1305 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع