أخبار متفرقة من أنحاء العالم ..

  

 

متابعات – إرم نيوز:قرر صبي صيني يبلغ من العمر 16 عاما، التوجه إلى دبي وتحقيق الثراء السريع بأسهل الطرق، عن طريق تسلله داخل طائرة تابعة لطيران الإمارات والاختباء فيها.

الطائرة التي كانت متجهة من مدينة شنغهاي الصينية إلى دبي استغرقت 9 ساعات ونصف الساعة ، قضاها الصبي آملا في تحقيق حلمه بالثراء.

وفي تفاصيل الواقعة، قالت وسائل إعلام صينية إنّ الفتى من مدينة باتشونغ في مقاطعة سيتنشوان، وقد تسلق السياج في مطار شنغهاي بودونغ في الـ26 من مايو/أيار، وتسلل إلى عنبر الشحن لطائرة ركاب تابعة لطيران الإمارات، واختبأ هناك طوال مدة الرحلة الطويلة.

لكن أحلام الصبي، الشهير باسم عائلته فقط “شو”، سرعان ما انتهت، حيث اكتشفته شرطة دبي وقامت باعتقاله فور وصول الطائرة، وأكدت شركة الطيران في بيان لها: “تؤكد الإمارات أنه يوم 27 مايو/ آيار، تم العثور على مسافر تسلل خلسة إلى عنبر الشحن على متن رحلةEK303 من شنغهاي إلى دبي.. ونتعاون بشكل كامل مع السلطات في دبي ولأن هذا أمر يتعلق بالشرطة، لا يمكننا الادلاء بمزيد من التفاصيل في هذا الوقت”.

وذكرت وسائل الإعلام الصينية إنّ المراهق، كان يعتقد أنه بإمكانه جني عشرات الآلاف من الدولارات شهريا عبر التسول في شوارع دبي.

وأضافت أنّ شو كان يعلم أنه يخرق القانون، ولكنه اعتقد أن كونه قاصرا كان سيحميه من الاعتقال. وأخبر شو المحققين أنه كان تحت انطباع أنّ سجون دبي مريحة، ما جعل الرحلة تستحق المخاطرة.

وحذر نائب القنصل العام الصيني في دبي، ما شوليانغ، من الانقياد إلى مثل هذا الشائعات: “آمل ألا يتبع المواطنون الصينيون مثل هذه الشائعات، إنّ دولة الإمارات العربية المتحدة لديها قوانين صارمة تحظر التسول، وستتم معاقبة المخالفين وفقا للقانون”.

ولا يزال شو محتجزا لدى شرطة مطار دبي، حيث يواجه اتهامات بتهديد سلامة الطيران والتهريب، ومن المرجح أن يتم ترحيله ويمكن وضعه على القائمة السوداء لمحاولته التسلل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

                          
أردوغان يهاتف ميركل حول إبادة الأرمن!
نصر المجالي/إيلاف من عمّان: تحادث الرئيس التركي هاتفيا، الثلاثاء، مع المستشارة الألمانية، بحسب ما ذكرته مصادر في الرئاسة التركية، حيث عبر عن قلقه حيال اعتزام البرلمان الألماني (بوندستاغ) التصويت، يوم الخميس الموافق (2 حزيران (يونيو) المقبل، على المزاعم الأرمنية حول أحداث 1915.

وحسب وكالة (الأناضول) فقد لفتت مصادر تركية إلى أن أردوغان وميركل أكدا على "ضرورة استمرار مباحثات المؤسسات المعنية من الجانبين التركي والأوروبي، فيما يتعلق باتفاقية إعادة قبول المهاجرين، وإعفاء الأتراك من تأشيرة دخول أعضاء الاتحاد (شنغن)".

ويستعد البرلمان الاتحادي الألماني لمناقشة مشروع القرار الذي تقدم به الائتلاف الحاكم (مكون من المسيحيين والاشتراكيين)، وحزب الخضر المعارض، بشأن تعرض الأرمن حول لـ "إبادة جماعية" العام 1915.

وكان آلاف الأتراك، شاركوا السبت الماضي بمسيرة قادتها منظمات مجتمع مدني تركية، بالعاصمة الألمانية برلين، احتجاجًا على اعتزام البرلمان طرح المزاعم الأرمنية على جدول أعماله.

موقف شتاينماير

وفي سياق متصل، أعرب وزير الخارجية الألماني، فرانك والتر شتاينماير، الثلاثاء، عن أمله في ألّا يؤدي تصويت البرلمان الألماني لمشروع قرار حول المزاعم الأرمنية، إلى سدِّ الطرق المؤدية لإنهاء حالة عدم الحوار القائمة بين تركيا وأرمينيا.

وأشار شتاينماير خلال لقائه مع ممثلي جمعية الصحفيين الأجانب في برلين، إلى عدم وجود عوائق تمنع اهتمام البرلمان الألماني بحادثة جرت قبل 100 عام، لافتاً إلى وجوب الأخذ بعين الاعتبار وجهات نظر كلا الدولتين (تركيا وأرمينيا)، من أجل التوصل إلى حل هذه القضية.

وأكّد شتاينماير أنّ بلاده بذلت جهوداً مضاعفة من أجل تفعيل الحوار المنقطع بين أنقرة ويريفان، مفصحاً عن اعتقاده بأنّه "في حال صوّت البرلمان لصالح الادعاءات الأرمنية، فإنّ ذلك لن ينعكس سلباً على مواقف الأتراك القاطنين في ألمانيا، تجاه بلاده".

وفي الأخير، صرّح شتاينماير أنّ الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني الذي ينتمي إليه، سيجري مشاورات مكثفة حول التصويت، وسيتخذ قراراً مشتركاً بخصوصه.
   

أسرار بشار الأسد موجودة في درج مكتبه!
مقتل عماد مغنية وسمير القنطار والتعاون الاستخباري مع إيران والتحالفات التي منعت سقوطه
العربية.نت – عهد فاضل:فضيحة سياسية وأخلاقية بامتياز، تفجرها صحيفة لبنانية، بحق رئيس النظام السوري بشار الأسد، في تأكيدها أن الرجل يملك مجوعة من "الأسرار" التي لم يفصح عنها ويحتفظ بها في "درج مكتبه"، مثل ملابسات مقتل القائد في ميليشيا "حزب الله" اللبناني عماد مغنية ومثله سمير القنطار.

للمزيد من التفاصيل:

http://ara.tv/z83g8

  

معلومة صادمة .. كيف بدأت صناعة الكاتشب؟

الرجل: دبي:الصلصة الحمراء ذات الطعم المميز مع الوجبات السريعة "الكاتشب" تعتبر من الاختراعات الأميركية كما يشير الاعتقاد الشائع، لكن هذا في المطلق غير صحيح، بعد أن نشر موقع سي إن إن الأميركي تقريراً يثبت أنه ابتكار صيني يعود إلى أكثر من ألف عام.

بقليل من الملح، كانت تحفظ أمعاء ومثانة السمك في وعاء مغلق تحت أشعة الشمس لمدة 20 يوماً. وكان أول من ابتكر هذه الطريقة الصينيون. وانتشرت في جنوب شرق آسيا. ونقل الكاتشب إلى أوروبا عن طريق المستعمرين البريطانيين والهولنديين في القرن السابع عشر، حسب البيان.

وجاؤوا بالكاتشب من الصين إلى بلادهم وأضافوا تعديلاتهم الخاصة على الخلطة. من بينها الفطر والجوز والمحار والفراولة والخوخ، وفق موقع دوت مصر.

وفي عام ألف وثمانمائة واثني عشر أدخل البستاني والعالم جيمس الطماطم إلى خلطة الكاتشاب. ومع  بداية القرن التاسع عشر أعلنت صحيفة "نيويورك سيتي تريبيون" أن كاتشاب الطماطم هو "البهار الوطني لأميركا" والذي كان موجوداً على كل مائدة في البلاد.

    

مصر تتسلم حاملة الطائرات 'جمال عبدالناصر' من فرنسا
حاملة الطائرات تعد تكريسا للعلاقات المصرية الفرنسية بعد شراء 24 طائرة وفرقاطة متعددة المهام 'أفريم'.
العرب/القاهرة - تستلم القاهرة، الخميس، حاملة الطائرات الفرنسية المستيرال التي أطلق عليها اسم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

ويحاول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من خلال إطلاق اسم عبدالناصر على حاملة المروحيات أن يكسب المزيد من التعاطف الداخلي، لما للرئيس الراحل من شعبية كبيرة، فضلا عن سعيه لبث رسائل خارجية تشي بأن نظامه لم يتخل عن القيام بأدوار إقليمية.

ومنذ أن تصدر الرئيس المصري المشهد السياسي في عام 2013 عقب الإطاحة بحكم الإخوان في 30 يونيو، رفع مؤيدوه لافتات تحمل صوره بجانب الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر مصحوبة بتعليق “ناصر جديد”، فكان الرابط في ذلك الحين النجاح في مواجهة الإخوان.

وبدأت تلك الحالة في التنامي مع نبرة الارتجال والنزول بالخطاب للقواعد الجماهيرية، إلا أنها تبخرت سريعا نتيجة المواقف السياسية وطريقة التعاطي مع الأزمات، كذلك التوجهات الاقتصادية التي صب أغلبها في صالح رجال الأعمال.

النظام الحالي استدرك هذه المسألة، وبدأ يدشن بعض المشروعات لصالح الطبقة الفقيرة، وكان آخرها الانتهاء من إنشاء مبانٍ جديدة لسكان العشوائيات في عدد من أحياء القاهرة.

وقال أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكي المصري، لـ“العرب”، إن الفيصل في حساب الميول السياسية يرتبط بالانحياز الاجتماعي، فأغلب قرارات عبدالناصر كانت منحازة بشكل مباشر للفقراء على حساب الطبقات الأكثر غنى.

وأضاف “قياساً على ما يحدث على الساحة المصرية منذ 30 يونيو 2013، فإن أغلب القرارات الاقتصادية التي اتخذت تسير في الاتجاه المعاكس لسياسات عبدالناصر”.

وتقول الأبحاث الاقتصادية بتبني السيسي لفكر اقتصادي حر قائم على جذب استثمارات أجنبية، على خلاف عبدالناصر الذي كرس التوجه الاشتراكي.

وأوضح أحمد الجمال الكاتب والقيادي الناصري لـ“العرب”، أن الدلالة السياسية واضحة لتسمية حاملة الطائرات باسم الرئيس جمال عبدالناصر، إلا أن هناك دلالة عسكرية هامة لتلك التسمية، فهي مرتبطة بتقليد في الجيش يخلد أسماء رموزه.

وتعد حاملة الطائرات تكريسا للعلاقات المصرية الفرنسية بعد شراء 24 طائرة من فرنسا، وفرقاطة متعددة المهام “أفريم”، ويحمل هذا التعاون العديد من الرسائل السياسية.

وتتميز حاملة الطائرات بقدراتها على نقل الجنود والطائرات والمدرعات والدبابات، وبها منظومة صاروخية للدفاع الجوي.

 

محكمة ليبية تبرئ خمسة من أعوان نظام القذافي
العربي الجديد/طرابلس - عبد الله الشريف:أعلنت محكمة استئناف طرابلس، اليوم الأربعاء، عن تبرئة خمسة من أعوان النظام السابق من التهم المنسوبة إليهم، وإبطال أحكام سابقة بالسجن كانت قد صدرت بحقهم في وقت سابق.

وأفاد رئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام في طرابلس، الصديق الصور، بأن المحكمة العليا لقرار البراءة المعلن من قبل محكمة الاستئناف وذلك بعد أن تقدم المتهمون الخمسة بطعون في أحكام صدرت ضدهم.

وكشف الصور عن أسماء المبرئين الخمسة، وهم: محمد الزوي آخر رئيس لمؤتمر الشعب العام (البرلمان)، وأحمد الشريف رئيس جمعية الدعوة الإسلامية، وعبد الحفيظ الزليتني وزير مالية ورئيس البنك المركزي في وقت سابق، بالإضافة إلى حسني الوحيشي وعبد المجيد المزوغي، واللذين توليا مناصب عليا في عهد نظام القذافي.

وأوضح الصور أن عدداً آخر من الطعون تقدم بها غيرهم من أعوان النظام لم تقبل، دون تسميتهم.

ولم يحدد الصور موعداً لتنفيذ أحكام البراءة بالإفراج عن أصحابها، قائلاً، إن: "ذلك من اختصاص المحكمة العليا".

ويواجه عدد من رموز النظام السابق الذين لا يزالون يقبعون في سجن الهضبة بطرابلس، عدة تهم، من بينها دعم كتائب القذافي لإجهاض ثورة فبراير/ شباط 2011، وارتكاب جرائم ضد المدنيين إبان اندلاع الثورة، بالإضافة إلى سوء استخدام الوظيفة والمال العام.
   

إضرام النار في مركز جديد لإيواء اللاجئين بالنمسا

أبوظبي - سكاي نيوز عربية:قال الصليب الأحمر، الأربعاء، إن مبنى في شمال النمسا كان من المقرر أن يأوي عشرات من طالبي اللجوء أضرمت فيه النيران عمدا، في واقعة عنف نادرة تستهدف مركزا للاجئين في بلد استقبل أعدادا كبيرة من المهاجرين.

وأضاف المتحدث باسم الصليب الأحمر ستيفان نوباور "كانت صدمة بالنسبة لنا"، مضيفا أن 48 شخصا كانوا من المقرر أن ينتقلوا إلى المبنى خلال أسبوعين. وتابع قوله: "كان عملا تخريبيا، وهو أمر لم نتعرض له من قبل".

وتابع قوله: "نريد بناء منزل جديد في الموقع ذاته" وقدر أن الأضرار بلغت تكلفتها 300 ألف يورو (335190 دولارا أميركيا).

وأضرمت النيران في المبنى الخشبي الجديد في بلدة ألتنفلدن قرب حدود النمسا مع ألمانيا والتشيك خلال الليل. وأكد الصليب الأحمر الذي يملك المبنى في وقت لاحق أن أن الحريق كان متعمدا.
   

هادي العامري يهاجم السفير السعودي في العراق

“وطن-وكالات” هاجم زعيم ميليشيا بدر “هادي العامري ” مجددا الاربعاء ، السفير السعودي في العراق ، عقب تصريح الاخير بشان تدخلات ايران في شؤون دول المنطقة ، اضافة للاستنكار العربي والدولي للعدوان الغادر الذي تنفذه القوات الحكومية وميليشياتها على مدينة الفلوجة واطرافها في محافظة الانبار ، والجرائم المنظمة التي ترتكبها ميليشيات مايعرف بالحشد الشعبي في مدينتي الفلوجة والكرمة .

وقال العامري في تصريح لوكالة اخبارية ” انه لا السفير السعودي ولا الامريكي ولا حتى الوزراء الامنيين في العراق قادرون على التأثير في القرارات التي تخص شن العمليات العسكرية على الفلوجة “.

واضاف العامري ” ان هذا القرار يتعلق برئيس الوزراء “حيدر العبادي ” فقط ، وان وزيري الدفاع والداخلية لا يمتلكان اي رأي بشأن المعارك والعملية العسكرية على الفلوجة والكرمة “

 

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

750 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع