خبر عاجل / سقوط متظاهرين عراقيين اقتحموا مكتب العبادي والبرلمان

 

أصيب وقتل العشرات من المتظاهرين العراقيين من اتباع التيار الصدري اليوم لدى اقتحام المنطقة الخضراء الحصينة مقر الرئاسات العراقية والسفارات الجانبية ودخولهم مكتب العبادي ومبنى البرلمان وذلك اثر اطلاق القوات الامنية النار والغاز المسيل للدموع باتجاههم، فيما دعا الجبوري قادة الكتل الى اجتماع عاجل.

إيلاف من بغداد: اطلقت القوات الامنية الرصاص في الهواء والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين اقتحموا المنطقة الخضراء لدى اجتيازهم بعض الحواجز الامنية، حيث دخلوا مبنى رئاسة الحكومة ومكتب رئيسها حيدر العبادي ومبنى مجلس النواب في مشهد يشبه اقتحام الالاف من المتظاهرين للمنطقة ثم لمبنى مجلس النواب بوسطها والسيطرة عليه لساعات وتحطيم بعض اجهزته وأثاثه في 30 من الشهر الماضي الامر الذي عطل اعمال المجلس لحد الان.

والجمعة اقدم المئات من متظاهري ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية على عبور جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء وهم يرددون هتافات تطالب بإصلاح العملية السياسية وتشكيل حكومة تكنوقراط بعيدة عن الأحزاب السياسية وتحقيق الاصلاح السياسي ومحاسبة المسؤولين الفاسدين. كما طالبوا بتوفير الخدمات ومحاسبة المسؤولين الامنيين على خلفية الخروقات الامنية الاخيرة في بغداد.

   
 
التيار الصدري يهاجم الحكومة

وقبيل ذلك هاجم إمام وخطيب الجمعة للتيار الصدري في مسجد الكوفة الشيخ علي النعماني الحكومة ووصفها بالفاسدة مشيرا الى انها لذلك ترفض مشروع الإصلاح الوطني.

وقال النعماني في خطبته السياسية في مسجد الكوفة (170 كم جنوب بغداد) "اننا نعيش هذه الأيام حركة الشعب العراقي المطالب بالإصلاح وسيادة العدالة الاجتماعية والقضاء على المحاصصة الطائفيّة التي أسّست طبقةً من النبلاء وطبقةً من المسحوقين". واشار الى ان السياسيين أصبحوا طبقة نبيلة إقطاعية تتمتّع بالثراء الفاحش والامتيازات الخاصّة والحصانة من أيّة محاسبة على الجرائم والسرقات والأمان من الإرهاب من خلال أفواج الحماية الخاصّة بهم وتسييج مناطق قصورهم بالجدر الكونكريتية بينما أصبح سائر المجتمع العراقي يمثل الطبقة المسحوقة التي عليها أن تتحمّل الفقر والتشريد وسوء الخدمات وتتحمّل المفخخات والتفجيرات.

وشجب النعماني "أفعال الحكومة الحالية والتي تريد إرجاع العراق إلى عهود القرون الوسطى في أوروبا حيث الظلام والدمار والخراب على حساب ترف السلطة وامتيازات الحاكمين".. واصفا إياها بالفاسدة موضحا انها لهذا السبب ترفض مشروع الإصلاح الوطني ويتكاتف مسؤولوها ضد الشعب العراقي المنتفض حمايةً لامتيازاتهم وثرائهم.

ودعا النعماني الشعب العراقي الى تحمّل جزء من مسؤوليّة وصول الحكومة الفاسدة إلى سدة التسلّط .. وقال ان هذا يعني "أنّ سقوط الطبقة الفاسدة مرهون بمقدار ما يقدّم الشعب لنفسه ومجتمعه من صلاح وإلّا فإنّ الفاسد لا يمكن أن يغيّر فاسداً من أجل الإصلاح بل علينا دفع حركة التغيير الاجتماعي الإيجابي وصولاً إلى قلعِ ما جثم على صدر العراقيين والعراق من فاسدين ومجرمين".

واضاف: "لا تزال هناك حالات من الفساد التي ينبغي القضاء عليها بالتوافق مع حراك الإصلاح الشامل، فالموظّفون ملزمون أخلاقيّا برعاية المراجعين وتسهيل معاملاتهم بلا مقابل، وكذلك المعلمون والمدرسون عليهم أن يقدّموا أفضل ما لديهم لتعليم الطلاب ولا يفكروا في الدروس الخصوصية لجني الأموال وكذلك في مجال الطب والصيدلة فبعض الأطبّاء والصيادلة تحوّلت لديهم هذه المهنة الإنسانية إلى مقاولات تجارية أثقلت كاهل الناس بارتفاع تسعيرة الفحص".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

765 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع