حكايات ذاكرة صوريه للدكتور حسين الأعظمي/ الحلقة السادسة الفصل الثاني - الباب الأول

  

الاخوة والأخوات كتاب وقراء مجلة الگاردينيا المحترمين
تحية وتقدير

            

أن رئاسة تحرير مجلة الگاردينيا كان لزاما عليها أن تفي بوعدها الذي نوهنا عنه سابقا بنشر حلقات متعدده عن كتاب حكاية ذاكرة صوريه للدكتور حسين الأعظمي ،والذي كان لذاكرة الزمان والمكان دورا مهما في إعداد الكتاب ،وقد أستعان ليس بالتدوين المسبق إنما معتمدا على الصور التي أحتفظ بها منذ سنين ،وساعدته عائلته على أعادة الذكريات ،رغم قطار الزمن الذي غادر ولايعود ،لكن الذاكره مخزونة في ذهن المؤلف زميلكم الدكتور والفنان قارئ المقام العراقي الأصيل الدكتور حسين الأعظمي ،واليوم بأسمكم جميعا نقدم الحلقة ( السادسة - الفصل الثاني /الباب الأول) ،وفقنا الله وإياكم لما فيه خيرا ....
جلال چرمگا
رئيس التحرير

   

                   حكاية هذه الصورة

                الاعظمي مصارعا

     

 في هذه الصورة ، كنت لم أزل مصارعاً ناشئاً ، لم يمضي على دخولي الى نادي الاعظمية الرياضي سوى شهور قليلة .. فقد دخلت الى عالم المصارعة بدخولي الى النادي يوم 14/7/1970 .. متأثراً بإبن عمي المصارع الدولي البطل عبد الجبار عبد الخالق ، بطل الدول العربية عام 1965 بالقاهرة وبطل العالم العسكري عام 1968 في ألمانيا وبطل العراق لسنوات عديدة بوزن الديك 57 كغم .. وكذلك إبن عمي الآخر باسل عبد الكريم بطل العراق في وزن خفيف الثقيل  82  كغم .. وفضلاً عن كل ذلك ، كنت مع زملائي من أبناء المحلــَّة نتصارع على الارض الرملية في ضفاف نهر دجلة الخالد ، خاصة وإن بيوت معظمنا مطلـَّة على النهر بصورة مباشرة ، فكنا نتصارع ونسبح في النهر ..

    

وبعد إنضمامي الى نادي الاعظمية الرياضي الذي كان يعد أقوى نادي في رياضة المصارعة الحرة والرومانية في العراق والدول العربية وخاصة في المصارعة الحرة ، كما مرَّ بنا وتحدثنا عن هذا الموضوع ، بحيث وصل الامر الى أن يكون أبطال العراق في المصارعة الحرة بالذات ، هم أنفسهم أبطال الدول العربية في غالبية الاوزان ..! أي أن منتخب العراق كان في أكثر من مرة يمثل المنتخب العربي بصورة عامة ..! او في غالبية الاوزان ..!

  

وكان جل هذا المنتخب من نادي الاعظمية الرياضي ..! حتى وصل الامر الى وصول أبناء عائلة واحدة من عوائل الاعظمية ، وهي عائلة آل الشيخ جاسم ، حصولهم على بطولة العراق للمتقدمين ، أي أن منتخب العراق من عائلة واحدة وليس فقط من نادي رياضي ..! في كل الاوزان ، من وزن الورقة 48 كغم حتى الوزن الثقيل فوق مئة كغم ..!! وهي حالة نادرة في التاريخ الرياضي المحلي والدولي ..!
خلال أشهر قليلة إستطعت أن أصل الى الخط الاول لمصارعي نادي الاعظمية الرياضي وأنا لم أزل مصارعاً ناشئاً ، حيث فزت على كل خصومي في النادي في البطولات المحلية للنادي وأصبحت في زمن قــــياسي في الخط الاول للنادي .. وهو ما تحدثنا به في حلقاتنا السابقة ..
حكاية هذه الصورة :في هذه الحلقة ، تم إلتقاطها أواخر عام 1970  لعمل لوضعها مع صور اعضاء الفريق لعمل بوستر كدعاية للاعبي نادي الاعظمية للمباراة التي لعبناها مع منتخب مراكز الشباب في العراق ، وانتهت بفوزنا بثمانية أوزان مقابل وزنين ، وكنت في هذه المباراة قد فزتُ على خصمي بالنقاط ، وهذه هي حكاية هذه الصورة التي إلتقطتها في ستوديو زهير كاكا ..

وللحلقات صلة

حسين الاعظمي
عمــَّان
 27/12/2007

هدية الحلقة:

 

للراغبين الأطلاع على الحلقة السابقة:

http://algardenia.com/2014-04-04-19-52-20/qosqsah/22333-2016-03-11-17-17-30.html

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

842 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع