الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - وداعاَ للعام الدراسي‏

وداعاَ للعام الدراسي‏

  

ولاية أوهايو الأمريكية/عهود الشكرجي*:انتهت السنة الدراسية لطلبة الثانوية تقريبا في جميع الولايات المتحدة وهذا يعني ان ينتقل الطالب من مرحلة دراسية الى اخرى وهي حياة الجامعة .

نظام التعليم في الولايات المتحدة كفيل بالطلبة الى ايصالهم الى اخر مرحلة من الثانوية من ناحية التعليم والتوجيه واعانة الطالب على اختيار الافضل لمستقبله...

         

ومن خلال متابعتي المستمرة لمدارس الثانوية باعتبار اني ام لاثنين من طلابها وجدت ان الكثير من الامور الايجابية التي تفيد الطالب ليس فقط من ناحية التعليم وانما حتى من ناحية بناء جسم سليم بممارسة الكثير من انواع الرياضة التي تكسب الطالب الكثير من اللياقة الجسدية وحتى الفكرية .
بالامس كان اليوم الاخير من اخر يوم في حياة طلبة الثانوية في ولاية اوهايو الاميركية والمتعارف عليه هنا ان تنظم بعض الاحتفالات من قبل المدرسة وباشرافها للمتخرجين من هذه المرحلة احدها يكون باحتفال الطلبة مع بعضهم البعض لقضاء اخر اجتماع لهم قبل ان يفترق الجميع ويختار ان يشق طريقه باتجاه مختلف عن الاخر , اما الاحتفال الرسمي الكبير الذي تقوم به المدرسة هو التخرج الرسمي لهذه المرحلة ويتم بحضور المشرفين والهيئة التدريسية والطلاب المتخرجين وعوائلهم واصدقاءهم لحضور حفل التخرج
هذا الحفل  يكون في احد القاعات الضخمة  التي تتم فيها الاحتفالات الرسمية  كالاحتفال بيوم الاستقلال مثلا, عدد الطلبة لهذه المرة يضم تقريبا 170 طالب انهى دراسته الثانوية وتتراوح النسبة بالزيادة والنقصان حسب المدرسة.
انا بدوري احببت ان  انقل لكم صورة مبسطة على اهتمام المدارس الاميركية بطلابها وكيف انهم يزرعون الثقة بالنفس واعطاءهم الدعم المعنوي لانطلاقتهم للحياة الجديدة .

*مديرة مكتب الگاردينيا في الولايات المتحدة

الگاردينيا:الزميلة / عهود الشكرجي..الف مبروك بمناسبة تخرج ابنتيكِ .. عقبال الشهادة الجامعية..

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

378 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع