الصدر يدعو لعزل "ميليشيات وقحة" تسيء للحشد وتريد بسط نفوذها بالذبح والاغتيالات

    

السومرية نيوز/ بغداد:دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الثلاثاء، إلى عزل "الميليشيات الوقحة" لكي لا تكون نقطة سوداء في جبين الجهاد والوطنية، مشيرا الى أن هذه الميليشيات تسيء للحشد الشعبي وتريد بسط نفوذها بالذبح والاغتيالات.

وقال الصدر في معرض رده على سؤال قدم له من قبل بعض أتباعه حول الحشد الشعبي وفصائل المقاومة ومن ضمنها سرايا السلام في الوقوف بوجه المجاميع الإرهابية وتضمن ان (بعض الجهات المشبوهة تتصيد في الماء العكر من خلال تحريف مقصود لبعض كلماتكم عندما تشجبون أعمال الميليشيات الوقحة على حد تعبيركم، فما هو مقصدكم بالضبط من كلمة الميليشيات الوقحة)، واطلعت عليه السومرية نيوز، "حيى الله الحشد الشعبي البطل الذي ما زال يسطر أروع معاني التضحية والفداء وأسأل الله أن يديم انتصاراته كما كانت سرايا السلام تسطر الانتصارات".

وأضاف الصدر أن "الحشد الشعبي يجب ان يكون ضمن الجهات الحكومية الرسمية في سلكي الجيش والشرطة العراقية"، عازيا السبب الى "ضبط عناصره وجعلها منضبطة، وإعادة الهيبة للجيش والشرطة العراقية، وإبعاد الميليشيات الوقحة التي ما زالت تسيء للحشد الشعبي".

وتابع زعيم التيار الصدري أن "الميليشيات الوقحة تتعامل مع الوضع الأمني وتردّيه بأسلوب قذر بالذبح والاعتداء على غير (الدواعش) الإرهابيين بغير حق وتريد أخذ زمام الأمور بيدها لبسط نفوذها بالذبح والاغتيالات وتشويه سمعة المذهب بل الإسلام وبالتالي فشل التقدم والنصر الذي حققه الحشد الشعبي المطيع للمرجعية والمحب للوطن".

ودعا الصدر الى "عزل تلك الميليشيات الوقحة لكي لا تكون نقطة سوداء في جبين الجهاد والوطنية وليبقى الجميع على أهبة الاستعداد بما فيهم سرايا السلام للدفاع عن الوطن ولتحرير المناطق المغتصبة لاسيما محافظتي الأنبار والموصل المغتصبة"، مؤكدا على أهمية "إدخال وتدريب عناصر من أهالي تلك المحافظتين العزيزتين على قلوبنا لكي تحرر من أهلها وكذلك محافظة صلاح الدين التي هي أيضا تحت طائلة الإرهاب والميليشيات الوقحة ومحافظة ديالى".

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أعلن، في (17 شباط 2015)، تجميد لواء اليوم الموعود وسرايا السلام إلى "أجل غير مسمى"، فيما أبدى استعداده للتعاون مع الجهات المختصة للعمل على كشف المتورطين في حادثة مقتل أحد شيوخ عشيرة الجنابيين، مشيرا إلى أن العراق لا يعاني من "شذاذ الافاق" فحسب بل يعاني من "الميليشيات الوقحة" ايضا.

واتهمت النائبة عن اتحاد القوى الوطنية لقاء وردي، في 8 شباط 2015، ما وصفتها بـ "ميليشيات" تابعة لأحزاب سياسية بالعمل على إفراغ المكون السني من بغداد، فيما أشارت الى عدم وجود اية عشائر سنية مسلحة بالعاصمة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

731 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع