رضا شاه فى الجنة .... ر ضـا شــا ه د ر بــهــشــت

      

                   رضا شاه فى الجنة*...!!!

     
أحد الأشخاص الطيبين حينما توفى أرسله الله الى الاخرة لتقييم عمله فى هذه الدنيا بميزان العدالة الالهية. و لكونه من الطيبين الصالحين ، فقد تقرر ارساله الى جنة النعيم و أرفقوا معه احدى الملائكة للاخذ بيده ومساعدته.

وحينما كان يهم بدخول الجنة رأى رجل كبير فى السن ذو شعر أبيض جالس على باب الجنة و يشبه الى حد كبير رضا شاه . استغرب الامر و قال :

ما هذا الشبه الغريب برضا شاه ؟

فردت عليه الملائكة المرافقة انه هو بعينه .

فطلب منها الاذن للتحدث اليه فوافقت بذلك . فتقدم صاحبنا من رضا شاه و القى عليه التحية و اعتذر لتطفله و سأله :

يا رضا شاه ماذا تفعل انت هنا فى الجنة ؟.

فرد عليه : فى واقع الأمر ، كنت فى جهنم الى قبل سنوات ، و لكن مؤخرا وبأوامر الهية أتوا بى الى الجنة و السبب كما علمت هو كثرة ترداد الشعب الايرانى عبارة : " الله يرحم أبوالشاه " .

و لكن لماذا أنت جالس على الباب ؟.

فرد رضا شاه : سوف لا أخفى عليك وخاصة ان الله عليم بكل ما يحصل لعباده ؛ والحقيقة هى اننى بمجرد أن وطأت قدماى الجنة قبل عشرين عاما ، وقعت فى حب ملاك من ملائكة الجنة و عشقتها بجنون ، ولكن المشكلة ان القوانين هنا لا تجيز الوصال بالملائكة بدون زواج . لذلك و منذ ذلك الحين أنا جالس هنا على الباب فى انتظار أن يأتى أحد شيوخ الدين ليتمم عقد القران بيننا . حتى الان لم يصل أحدهم الى الجنة !.

        

* رضا الشاه :رضا بهلوي (بالفارسية: رضا شاه پهلوی) (15 مارس 1878 - 26 يوليو 1944), مؤسس الدولة البهلوية، حكم ما بين أعوام 1925 و1941، خلفه ابنه محمد رضا بعد أن أجبره غزو بريطاني - سوفييتي مزدوج على التنحي. نفي الى جنوب أفريقيا ومات هناك.
ـ ترجمة أحمد زينل{jacomment off}

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

614 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع