الـ”كرش”.. كيف تتخلص منه وتحصل على بطن مثالي؟

       

دهون البطن أو ما يطلق عليه الـ”كرش” تعتبر من أبرز المشاكل التي يعاني منها معظم الرجال، ولا سيما بعد سن الثلاثين.

فتركيبة جسم الرجل البيولوجية مهددة بتكدس الدهون في منطقة البطن، الى جانب نمط الحياة الحديث وما يتضمنه من قلّة في النشاط والحركة، تعمل جميعها على زيادة تراكم الدهون التي تعد من المشاكل العنيدة التي يواجهها اكثر الرجال. فإليكم أفضل الطرق للتخلص من الـ”كرش” ودهون البطن:

- مقولة أن رفع الأثقال تزيل دهون البطن خاطئة جداً، فهذه التمارين الرياضية تعمل على شدّ عضلات البطن فقط، ويتطلب الأمر منك إتباع نظام غذائي صحي وسليم للتخلص من الدهون.

       

- إبتعد أو قلل من تناول السكريات السريعة كالحلويات، والبطيئة أي كل ما يحتوي على الكاربوهيدرات كالخبز، الأرز الأبيض، المعكرونة، البطاطا وغيرها.. إستبدل الخبز الابيض بخبز القمح الكامل والأرز الأبيض بالأسمر والمعكرونة العادية بالسمراء الصحية.

- تناول ستّ وجبات خفيفة تتخللها السلطة الخضراء أو كوكتيل الفواكه الطازجة، عوضاً عن تناول ثلاث وجبات كبيرة ودسمة.

              

- إجعل وجباتك الغذائية غنية بالبروتينات سواء الحيوانية أي اللحوم على أنواعها، أو النباتية أي الحبوب. وأكثِر من تناول الخضار لأنها غنية بالألياف التي تؤمن الشبع وتسهل تصريف المصران. وتجنّب اللحم المقدد، السلامي، المقالي، الوجبات الجاهزة واللحوم المدهنة.

- لا تلغِ الزيوت من نظامك الغذائي، لا سيما زيت الزيتون والزيوت النباتية الأخرى والمكسرات النيئة، فهي صديقة للصحة شرط معرفة طريقة إستهلاكها والكمية المسموح بها، فإنها مصدر جيد للأوميغا 3 ، المفيد للصحة. كما أن الجسم بحاجة الى هذه الزيوت ليعتاد عليها وعدم تخزينها لاحقاً. لكن حذاري السمن وجميع الدهون المصنّعة.

                                   

- تجنّب تناول الكحول على إختلاف أنواعها وخصوصاً البيرة، لأنها عدوة البطن الأملس. وتجنّب أيضاً العصائر الجاهزة الغنية بالسكر والمشروبات الغازية. وركّز على تناول المياه بشكل وافر، لأنها تساعد على إذابة الدهون.

- حاول رفع معدل نشاطك اليومي، فإستبدل المصعد الكهربائي بالسلالم، ولتكن الرياضة التي تزاولها قاسية. فالمشي لا يفيد كالركض، وتبقى رياضة الايروبيك اليومية هي الأفضل للتخلص من مشكلة الكرش.

- لا تتناول وجبة العشاء في وقت متأخر ولا تتناول أي وجبة أخرى أمام شاشة التلفاز، كي لا تأكل كمية طعام اكبر من المعتاد دون أن تشعر.

- النوم لساعات كافية ضروري للتخلص من دهون البطن، فالجسم المرهق يميل الى تناول كمية اكبر من الطعام وتخزينها، بينما النوم بشكل جيد يُكسِب الجسم حيوية وطاقة طوال اليوم وبالتالي تصبح عملية حرق الدهون في الجسم طبيعية وفعّالة.

                                 

            

                   وللكروش فوائد اخرى!!!!!!!!!!!!

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

747 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع