تعالوا معی لزيارة جامعة مريدي..!!

      

         

   

بصراحة لم أسمع بهذا الصرح العلمي المتميز و بهذه الجامعة الكبيرة و العظيمة التي (تُخرج المئات دفعة واحدة و في شتى المجالات و ألأختصاصات خلال ساعات!) إلا بعد الإحتلال من قبل ألأخوة ألأعزاء ـ ألأمريكان ـ الذين جعلوا من وطننا ـ ولاية بطيخ ـ بمعنى الكلمة حيث ساهموا و بشكل فعال و مدروس في خلق حالات سلبية و أمراض أجتماعية لم تكن في يوم من ألأيام متاحة في بلدنا آلآمن بهذا الشكل العلني البشع.

التزوير كان من نتاجات الحصار الذي تم فرضه على العراق من خلال ... التي تسمى "الأمم المتحدة" كان التزوير بمستوى الثانوية و الجامعة بهدف الهجرة إلى أستراليا و كندا، و لكننا لم نسمع عن تزوير الماجستير و الدكتوراه بهدف العمل كوزير أو وكيل وزارة أو مدير عام، أو على الأقل كمتحدث بإسم أحد الأحزاب الإسلامية العراقية .

نعم (الفساد بشكل علني وسرقة أموال الشعب والدولة والقتل والخطف والطائفية والمحسوبية والمنسوبية والفقر والجهل والتزوير والمخدرات وألأيدز … الخ ) كلها من خيرات ألأخوة ألأمريكان..

ياترى هل هنالك أمتيازات وخيرات أكثر من هذه ألأمتيازات والخيرات وخلال عدد من السنوات ؟؟؟.
الذي نلاحظه هذه ألأيام ولربما قبل سنوات من عمرالأحتلال أو التحرير( سمها ما تشاء) إن أغلبية المسئولين في الدولة لابل حتى في ألأحزاب المشاركة في العملية السياسية أغلبهم يحملون شهادات أكاديمية عالية لاتقل عن الماجستير والدكتوراه وفي مختلف ألأختصاصات !!.
يشهد الباري عز و جل بأني أعرف أحدهم كان يملك عربانة و ( زمال) يبيع و يشتري ( العتيك) ..اليوم دكتوراه فلسفة في الدين.. تصوروا الكارثة حين يفتي هذا العلامة !!!.

          

هنالك العشرات من حملة الدكتوراه في الأقتصاد و العلوم السياسية و القانون ـ هنالك المئات من حملة شهادة الدكتوراه في الزراعة و الأداب و اللغات و الكيمياء و الفيزياء كما أن هنالك الآلاف من حملة شهادتي الماجستير والدكتوراه في العلوم الأسلامية !!.ـ
 ياترى متى وكيف حصلوا على هذه الشهادات و هم عاشوا سنوات عمرهم في الغربة و العزلة و الفقر ؟؟؟ و ( واحدهم كانت حسرة عليه زوج قنادر جدد ، أو تناول وجبة محترمة من الطعام في مطعم درجة عاشرة !!) .
نعم بقدرة قادر أصبحوا أكاديميين و محللين و أصحاب خبرات في جميع مجالات الحياة من ضمنها في مجال بحوث الفجل و دراسات الشلغم و صناعة الجاجيك، لا بل حتى فلسفة الثوم و النعناع و الشكرلمة وبيض اللگلگ

حمدااااان ليش ما تخش بالموضوع !!! .. ليش هي هذه جديدة ؟؟؟

لا أبدا مو جديدة.. بس الجديد بالمسألة أنه زرت مصدر شهاداتهم .. أقصد / جامعة مريدي
 
يامصخم وهذه وين صايرة ؟؟ وشوداك ؟؟.
يامعزوز عيني هذه صايرة بمدينة الثورة سابقا !! و مدينة صدام لاحقا و مدينة الصدر حاليا ـ
 
أحچيلي.. شوصلك ؟؟ ماخفت ؟؟


أخاف ؟؟ ليش شنو رايح الى / حافات المياه ؟؟.. عندي هواية أصدقاء هناك ، كلفتهم وأخذوني وشفت العجب العجاب
 
ـ وأشفت ؟؟؟ بس بروح هذولاك الطيبين بالتفصيل الممل !!.

مو على عيني !! .. طبعا الدخول الى ( الحرم الجامعي !!! جامعة / مريدي) لاتسولفها .. ممنوع منعا باتا ، لكون اللي يريد شهادة ، هنالك وسيط ياخذ منك ( المقسوم وبالدولار) وتنطي الصور والمطلوب.. نعني أية شهادة خلال ساعات يمنحك اللي تريده ومصدقة وكاملة مكملة !!… بس أني فهمت الوسيط بواسطة (صديق) على أساس أريد عشرات الشهادات ولازم التقي بأحد المسؤلين عن هذه الشغلة!!.

و أنت دخلت جوة ؟؟ تجولت بالأقسام ؟؟.

يا أقسام ؟؟.. هي كلها غرفة لو غرفتين ماتتعدى مساحة الواحدة ثلاثة × أربع مترات ، بيها أجهزة حاسوب وكم ميز وأختام وكم دفتر وجهاز أستنساخ ومولدة بالخارج تشتغل وجهاز تكييف ( أركونديشن ) وهذه ألأخيرة على مود ألأجهزة الموجودة .. وشفت عدد من الشباب واحدهم عبالك دارس ماأدري وين ؟.. عبالك موسوعة بالأسماء وألأماكن وألأختصاصات .. هذا كل الموجود .

     


ـ زين و أية شهادة يزووروها !!؟؟.

يزورولك أي مستمسك.. أن شاءالله شهادة بروفيسورية .. شهادة الجنسية .. عقود تجارية .. هويات مختلفة .. ضابط .. مدير عام.. وكيل وزير.. أن شاءالله وزير .. بس كلشي بسعره .. يعني الشهادة الجامعية أقل من الماجستير و شهادة الدكتوراه أغلى بالتأكيد .سألت واحد من الشباب عن الزبائن .. گال :

{ الله وكيلك أكثرية اللي بالحكومة و البرلمان و تقريباً كل أعضاء مجالس المحافظات و مسؤولي ألأحزاب الإسلامية} تخرجوا جوة أيدي و أني منحتهم الشهادات و هذه أسمائهم بهذا السجل!!! ـ أشر على سجل !!.

زين ليش ما أطلعت عالأسماء؟؟؟.

حاولت .. ماخلاني و بشدة .. گال هذه من أسرار الجامعة !!!!. و عندما ناقشتهم گَالوا:
أحنة دنقدم خدمة كبيرة للمسئولين و احدهم ( ما كان يكَدر يسرح بنعجة .. هساع وزير لو برلماني لو مدير عام لو رئيس حزب أو قيادي !!) و المهم خلال الممارسة في العمل صار أكاديمي و ديقدم خدمة و يحاور و يطلع بالتلفزيون و يناقش و يلبس قاط و رباط .. يعني وين العيب؟؟ .. بأختصار أحنة نصنع أكاديمين لخدمة الوطن و الشعب
 
ـ و النعمممممممممم .. أبختي بهذه تمام.. من هذه مثل (….. البعير نرجع ليورا !!) . .. و شنو اللي لفت نظرك كصحفي !!؟؟؟.

هذه ألأبيات اللي كان / رئيس الجامعة ( لابس بنطرون تراكسوت و تي شيرت و نعال أبو ألأصبع و ترس حلگة علچ بمبي اللون أبو النعلجة ) كان أمعلگها فوك راسه .. يكًول الشعر
جامعتنا نشطة، كل يوم أتخرج العشرات
أكبر شهادة سعرها كم وريقة دولارات !!
شهاداتنا أصلية مية بالمية و أبد مو تزوير
أخذها و رأسا صير عند الحكومة وزير ـ
 و الله عمي خوش جامعة و خوش رئيس جامعة و خوش شعار .. اللهم زد و بارك .. حمدان خلي البقية لحلقة أخرى… اللهم أحفظ العراق و شعب العراق و أكشفنا إلنا أسماء أصحاب الشهادات المزورة… يارب

+ آمين يارب العالمين… وعهدا مني أن أكشفهم بأذن الله تعالى .. و حتى لا أنسى ما أريد يطلعلي ( عنتر بن شداد) و يدافعلي عن المزورين في الحكومة .. هذه الحالة يقرها الجميع من البرلمان الى مجلس الوزراء لابل حتى ألأحزاب الموجودة على الساحة..

      

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1061 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع