قضية عمر الأطرش

                                           

                              د. طارق شندب

طالعنا الرئيس ميشال سليمان بتصريح يقول فيه ان التحقيقات مع عمر الاطرش يتم بإشراف القضاء المختص وعلى مستوى عال من الدقة والشفافية

توضيحاً للحقيقة وللشفافية  وبوكالتنا عن عمر الاطرش فإننا نبين ما يلي:

١- ان التحقيقات التي تتم مع الموكل الموقوف عمر الاطرش تتم بصورة غير قانونية ومخالفة لقانون أصول المحاكمات الجزائية والدليل على ذلك ان التحقيقات يفترض ان تكون سرية في حين نرى ان الجهة التي تحقق مع عمر الاطرش تقوم بتسريبها بصورة غير قانونية الى وسائل أعلام مرئية  ومكتوبة  وداعمة للنظام السوري.
 
٢- ان الموكل عمر الاطرش تعرض للتعذيب والضرب الشديد في وزارة الدفاع وقد تقدمنا اليوم بطلب رسمي سجل اصولا لدى النيابة العامة العسكرية لتكليف طبيب شرعي للكشف عليه ولم يصدر أي قرار حتى هذه اللحظة بالرغم من ان قانون أصول المحاكمات الجزائية يعطي الحق لأي موقوف بطلب تعيين طبيب شرعي للكشف عليه كل ٢٤ ساعة من توقيفه لضمان عدم تعرضه للتعذيب.

٣- ان الجهة التي تقوم بالتحقيق مع الموقوف عمر الاطرش خالفت القانون بالتعاون مع النيابة العامة العسكرية التي تغطي تلك المخالفات القانونية عبر السماح بتوقيف عمر الاطرش لدى الضابطة العدلية لأكثر من المهلة القانونية التي يحددها قانون أصول المحاكمات الجزائية ب٤٨ ساعة قابلة للتجديد مرة واحد بقرار خطي من النيابة العامة. في حين ان القضاء ذاته رفض تمديد توقف المتهم ميشال سماحة لأكثر من ٢٤ساعة بضغوطات على ذلك معروفة المصدر .

ولقد تقدمنا اليوم بموجب طلب رسمي كذلك امام النيابة العامة العسكرية بطلب إطلاق سراح عمر الاطرش وفقاً لقانون أصول المحاكمات الجزائية لتجاوز مدة توقيفه المدة القانونية التي يسمح بها القانون أو إحالته الى النيابة العامة العسكرية وهو الأمر الذي لم يتم من قبل النيابة العامة  العسكرية والتي نصع مخالفتها القانونية تلك تحت طائلة المسؤولية القضائية والقانونية والمهنية وبريمج التفتيش القضائي .

إننا  نضع مخالفات مخابرات الجيش اللبناني والنيابة العامة العسكرية برسم رئيس الجمهورية لكي يكون على بينة من أمره ولكي لا يعاب على رئيس الجمهورية الخطأ  في تصريحاته.

اننا سنتابع إجراءات التحقيقات مع الموقوف عمر الاطرش وسنتخذ الإجراء القانوني المناسب بحق أي شخص يخالف القانون تصفية لحسابات واجندات ضيقة وصغيرة على حساب كرامة المواطنين وحقوقهم التي كفلها الدستور.
بالوكالة عن الموقوف عمر الاطرش
الدكتور المحامي طارق شندب

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

505 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع