محطات رئيسية في حكومة لبنان الفاشلة

                                                

                            بيلسان قيصر

محطات رئيسية في حكومة لبنان الفاشلة

المشكلة اللبنانية تتلخص في ان القرار اللبناني مرهون بحزب الله، وقرار حزب الله مرهون بقرار خامنئي، وقرار خامنئي مرهون بقرار المهدي المنتظر.

هذه مجموعة من الملاحظات:
ـ من المعروف أن مرفأ بيروت هو اكبر ميناء في شرق البحر المتوسط يحتل مساحة تقدر بمليون وألف متر مربع، فيه (16) رصيفا و (4) أحواض، ومستودعات تستوعب أكثر من (1) مليون حاوية. يتعامل المرفأ مع (300) ميناء عربي واقليمي ودولي، ويستقبل ما لا يقل عن (3100) سفينة سنويا. وتمر من خلاله حوالي 70، من مجموع واردات لبنان من البضائع، وتبلغ ايراداته (199) مليون دولار حسب احصاء عام 2019 ويوظف اكثر من الف موظف عامل علاوة على العمال الوقتيين. قدرت الخسائر بسبب الأنفجار ما بين 10ـ 15 مليار دولار، وهذه أول مرة في تأريخ لبنان تكون بيروت بلا مرفأ.
ـ ظهر لغز جديد يتعلق بالأنفاق السرية في المرفأ، فمن له القدرة على حفر انفاق في المرفأ كما تبين في الصور التي نقلتها محطة (بي بي سي)؟ وما الغرض منها، ولمصلحة من؟ ومن هي الجهة التي تسيطر على المرفأ.
ـ ذكر الخبراء إن الذي انفجر من نترات الامونيوم في المرفأ ما يقارب (1000) طن فقط، ولو انفجرت الكمية كلها (2750) طن لمحيت بيروت كلها من الخارطة، فهل ذهب النترات المفقود الى بشار الأسد ليصنع البراميل المتفجرة ويسقطها على شعبها؟ علاوة على ما وجد من نترات في مقرات حزب الله في العالمين العربي والغربي. الا يصح القول (لا تلعب بالنار) لأنها قد تحرقك، حرق حسن نصر الله السوريين الأبرياء بإصبعه، فحُرق اللبنانيون الأبرياء جراء إصبعه العابث في سوريا؟
ـ لاشك ان امتناع المملكة العربية السعودية عن المشاركة في مؤتمر المانحين على الرغم من دعمها السابق للبنان لعشرات المرات ـ والذي جحده حسن نصر الله ـ كان موقفا سياسيا بسبب حزب الله، وهذا ما عبر عنه وزير الخارجية السعودي بقوله "ان هيمنة حزب الله وايران على القرار في لبنان تقلق المملكة العربية السعودية". بمعنى هناك فرق بين العزلة الاقتصادية والعزلة السياسية، بين عزلة الحكومة وعزلة الشعب.
ـ يزعم رئيس الحكومة حسان ذياب ان حكومته الفاشلة انجزت 90% من الأصلاحات التي وعد بها
وأهمها: الفشل في التفاوض مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض، الفشل في معالجة أزمة الكهرباء، منع التشكيلات في جهاز القضاء الفشل في معالجة النفايات، تدهور العملة الوطنية ، تراكم الديون الخارجية، ارتفاع الاسعار بشكل كبير، ارتفاع نسبة البطالة.
ـ كان موقف الرئيس الخرف ميشال عون هو الأغرب فقد اعتبر ان من حسنات تفجير لبنان كان إنهاء العزلة الدولية عن لبنان! مفاضلة مقرفة وسافلة واجرامية بين اروح شعبه من جهة، والعزلة الدولية عن حكومته الفاسدة من جهة أخرى، فهو وحليفه حزب الله بها سبب النكبة في لبنان.
ـ قيل ان الشحنة بيعت سبع مرات بين المالكين، لغرض التمويه عن المالك، وقيل ان الشحتة كانت في طريقها الى موزمبيق، فأنكرت موزمبيق ان الشحنة تعود اليها،فلمن كانت الشحنة؟ بقيت النترات سبع سنوات في العنبر (12) العائد لحزب الله دون معرفة السبب، وسرق اكثر من نصف الكمية بدون تحديد السارق، ماذا يعني كل هذا؟
لماذا لا يسحب مير النترات حسن نصر الله عناصر حزبه من سوريا ليقوموا بتنظيف بيروت ورفع الأنقاض بعد التفجير؟

ـ أثارت إبتسامة حسن نصر في حديثه عن الرئيس الامريكي ترامب العجب، عن ماذا تبتسم أيها الوغد السافل؟ قد رأيناك تذرف الدموع الغزيرة على سيدك المقبور سليماني، ولم دمعت عيناك على مئات الشهداء وآلاف الجرحى وعشرات المفقودين اللبنانيين، اجزم لو ان هذا حصل في طهران، لفاضت عيناك بالدموع، لأنك ليس من نطفة شريفة، ولاعلاقة لك بالشعب اللبناني أنت فارسي دخيل على لبنان. هل سليماني أهم عندك من آلاف اللبنانين؟ بحيث جادلت ملك الموت لأن يأخذك روحك الذليلة ، بدلا من روح المقبور سليماني. (ليته أخذها وخلص اللبنانيين من شرك، اللبنانيون يشكون الله اليوم من موقف ملك الموت).
لم يدين قزم ايران الذليل حسن نصر الله اسرائيل عن الحادث، لأنه سيكون السبب المباشر لتفسير سبب قيامة بيروت على إعتبار ان حزب الله هو الذي يحارب اسرائيل، وسيكون مطالب بأن يرد على اسرائيل وكذلك تحمل مسؤولية التفجير، وهذا ما تهرب منه. أي حزب سافل الذي جعل من الشعب اللبناني شعوبا متعددة، ومن الوطن الواحد اوطانا متعددة، واخنزل لبنان بحزب عميل، وحول بيرون الفردوس الى مكب للنفايات!

رصاصة طائشة
ايهما اشرف عند اللبنانيين ممثلة البورنو (ميا خليفة) ام حسن نصر الله ممثل الخامنئي في لبنان؟ ظهر حسن نصر الله مبتسما في رده على الرئيس الامريكي وهو يتهكم بإبتسامة ساخرة كإبتسامة الأفعى، متناسيا جروح شعبه التي خلفها تفجير مرفأ بيروت، اما ممثلة البورنو فقد ظهرت على الشاسات منهارة وتبكي بغزارة على لبنان بعد الفاجعة، وتفرغت لنشر الأحداث عن الفاجعة أول بأول، وطالبت متابعيها بتقديم المساعدات للشعب اللبناني المفجوع بنكبته. تضامنت ميا مع شعبها اللبناني بكل قوة، وعرضت نظارتها المميزة للمزاد فوصلت الى مبلغ (160) الف دولار، وهي تتوقع ان يصل المبلغ ربع مليون دولار، لكي تتبرع به الى المتضررين من أبناء شعبها اللبناني المنكوب. صحيح انها ممثلة داعرة وهذا امر يعيبها ويسيء اليها شخصيا فقط، فهو أمر يخصها وحدها، لكن ميا اعتزلت العري وأسست معهد لبيان مضار العمل في أفلام العري مخصص للفتيات. لكن ميا تقتل ولم تخون لبنان، ولم تخذل شعبها، ولم تسرق ثرواته، ولم تبتسم للفاجعة كما عمل سيد المقاومة، بل تضامنت على الفور وبقوة. بربكم من الأشرف صاحب العمامة أم صاحبة البورنو؟ وايهما أسوأ العهر الشخصي أم العهر السياسي؟ الطريف في الحدث ان الرئيس اللبناني حذف تغريدة ميا على صفحته في الفيسبوك وحذف اسمها، لأنها أشرف منه بالطبع، وأحرص منه على شعبه، يمكن لميا ان تزور بيروت وتمشي بحرية بين أفراد شعبها، فهل يستطيع عون الخروج من كهفة والإلتقاء بشعبة؟ نعم إذا أراد ان يشبع بصاقا ويموت بأحذية الرجال وشحاطات النساء.
بيلسان قيصر
البرازيل
آب 2020

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

652 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع