كلمات للذكرى .... في نعي البطل الطيار سیف الأعظم رحمه الله

                      

                               صلاح الامين

     

   كلمات للذكرى..في نعي البطل الطيار سیف الأعظم رحمه الله

نقلت الاخبار وفاة الطيار البطل سیف الأعظم الذي شارك تطوعاً عام 1967م، مع الجيش الأردني للدفاع ضد الدوان الذي قام به الكيان الصهيوني على الدول العربية.


ذكره الاستاذ اللواء الطيار علوان العبوسي في مقالاته حول العدوان الصهيوني عام1967م وعن بطولته فيها.
يذكر ان الطيار سیف الأعظم هو أصلاً من بنغلادش حيث ولد هناك وقد تدرب ليصبح طياراً في الجيش الباكستاني.
لقد أرسل الطيار سیف الأعظم الى الولايات المتحدة للتدريب هناك وتخرج من الدوارات التدريبية من هناك، وعند إندلاع الحرب خلال النزاع الباكستاني – الهندي شارك مع القوات الجوية الباكستانية ضد الهند وقد كان من الطيارين الذين يشار لهم بكفاءته وإصراره لمشاركة في المعارك وقد نال عدة جوائز وشهادات ترقية من قبل دولة الباكستان لمهاراته العسكرية والقتالية.

وقد شاءت الصدف ان يكون الطيار سیف الأعظم منتدباً ومدرباً للقوات الجوية الاردنية التي كانت تمتلك طائرات أمريكية حينها وقبل ستة أشهر من الاعتداء الصهيوني عام 1967م.
فتقدم متطوعاً للمشاركة في الحرب دفاعاً عن الارض الاسلامية وكان له صاع ومفاجئة قاتلة في معارك في سماء الاردن الشقيق وكذلك العراق حيث كان طياري الكيان الصهيوني الذين ملئهم الغرور بعد تدميرهم المطارات والقواعد المصرية والسورية في الساعات الاولى من الحرب، فكانت وجهتهم الاخيرة الى القواعد الجوية الأردنية والقواعد الجوية العراقية القريبة من الحدود للشقيقة الاردن.
وهنا كانت المفاجئة لهم، فتفاجؤوا بصياد لطائراتهم لا يقهر فاسقط طائراتهم الواحدة تلو الاخرى ودخل في معركة مع 4 طائرات إسرائيلية بينما فر منه باقي طياري الكيان الصهيوني وقلوبهم يملئها الهلع. واسقط 2 من طائرات Mysteres للكيان الصهيوني في سماء المملكة الاردنية.
ولم يكتفي البطل سیف الأعظم بذلك فقد اتت له الأوامر لمقاطعة سرب طائرات صهيوني يتجه للمجال الجوي العراقي المتاخم للحدود الشقيقة الأردن وإذا به يلاحقهم ويسقط طائرتين للكيان الصهيوني (بما في ذلك Mirage) أثناء تحليقها في المجال الجوي العراقي ويهرب الباقي من سماء المعركة مرعوباً.

رحم الله الفقيد الطيار البطل سیف الأعظم وأسكنه جنان النعيم وألهم اهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان بفقدانه.
وانا لله وانا اليه راجعون

 

https://twitter.com/Umair_Bhalli/status/1272357670029111296?s=20

https://twitter.com/siasatpk/status/1272500346502479873?s=20

 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

959 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع