أوامر حكومية هراء في هراء

                                                 

                             بيلسان قيصر


أوامر حكومية هراء في هراء

لا أحد في العراق أو خارجه لا يعلم بتعدد مصادر الأوامر الرسمية في العراق، فكل رئيس حزب أو زعيم ميليشيا أو مرجع ديني يصدر أوامره كما يشاء سواء المتعلقة بسياسة العراق الخارجية أو الداخلية، في ضوء الخرس الذي يصيب عادل عبد المهدي أضعف رئيس حكومة شهده العراق في تأريخه، رئيس حكومة لا ينقصه العدل والشجاعة والحزم فقط، بل يفتقر الى الكرامة وعزة النفس، فهو يبلع الإهانات كما يبلع اللقم، والدليل هو عدم إحترام زعماء الحشد الشعبي لأوامره، مع انه يدعي إن الحشد تحت إمرته.

في مهزلة جديدة خرج بها رئيس الوزراء بعد تعرض المعسكرات الإيرانية في العراق الى القصف من قبل جهة مجهولة لم تحددها الحكومة بعد، لكن العبقري أبو مهدي المهندس حددها ولا نعرف كيف بالحلم أم بالالهام الولائي؟ زعم عبد المهدي أن من غير المسموح لأي طائرة أن تمر في الأجواء العراقية إلا بإذنه، وتلاه بعد إجتماع الرئات الثلاث بأنه أية طائرة تنتهك الأجواء العراقية سيتم إسقاطها! طبعا ربما يتم إسقاطها بنواة التمر، لأن العراق لا يمتلك دفاعات جوية متطورة يمكنها التصدي للطائرات المعادية، ولا يمتلك صواريخ أرض جو، ولا طائرات اعتراضية، وغير مسموح له ان يستورد منظومة أس 300 او 400 الروسية كما يطالب زعماء الحشد الشيعي لأنه العراق سيتعرض الى عقوبات امريكية كما جرى مع تركيا.
الغريب في الموضوع ان الرئاسات الثلاثة في اجتماعهم لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية الجديدة كانوا مستغرقين في الضحك!!! ربما كانوا يضحكون على أنفسهم بزعمهم ان العراق سيسقط اي طائرة معادية، او يضحكون على الشعب العراقي كعادتهم!
المضحك في الستراتيجية الدفاعية الجديدة للعراق ان (صادق الحسيني) المعمم القيادي في منظمة بدر، أصدر في 19/8/2019 توجيهاً رسميا للقوات المسلحة والحشد الشعبي بأسقاط اية طائرة مسيرة غريبة تخترق اجواء معسكرات الحشد الشعبي في المحافظة. مضيفا بأن " اي طائرة مسيرة في اجواء ديالى تكون ضمن صلاحية عمليات ديالى حصريا وبخلافه تعتبر اية طائرة مسيرة تحلق مصدر خطر يجب اسقاطها فورا من قبل اي تشكيل أمني".
لا نفهم كيف يصدر معمم أوامر الى الجهات الأمنية، اليس من المفروض ان الأوامر العسكرية تصدر من قبل القائد العام للقوات المسلحة؟ ثم كيف نبرر سكوت عبد المهدي عن تخرصات المعممين وزعماء الحشد الشيعي؟ اين العادل الحازم الشجاع يا مرجعية النجف؟ وكيف أخترتم هذا الضعيف الذليل كرئيس وزراء للعراق والبلد يعيش اكبر محنة في تأريخه؟ هل لأن هواه ايراني بحت، وسينفذ اجندة ولاية الفقيه في العراق على أكمل وجه؟ ام لأنه طائفي حتى النخاع؟
ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد هدد امريكا واتهمها بقصف مقرات الحشد الشيعي التي تخزن اسلحة ايرانية، وصالح الفياض رئيس هيئة الحشد ينفي تورط امريكا وتهديدها، والحكومة لم تحدد الجهة الفاعلة بعد، والمرجع الشيعي الايراني كاظم الحائري يصدر فتوى بمحاربة الامريكان، وبعض زعماء الحشد صرحوا باستهداف السفارة الامريكية ومصالحها استجابة لفتوى الحائري، ومرجعية النجف ساكتة.
أين نحن؟ وهل هناك فوضى اكثر من هذا؟
رصاصة طائشة
تظاهرت الآف النساء في مكسيكو احتجاجاً على انتشار أنباء حول اغتصاب عناصر من الشرطة فتيات قاصرات، بعد توجيه عدد كبير من التهم إليهم نظمت التظاهرات تحت شعار" إنهم لا يحمونني، إنهم يغتصبونني!" وبدأت التظاهرات سلمية ثم تحولت الى العنف عندما أشعلت بعض المتظاهرات النار في قسم للشرطة. وقالت المتظاهرة (ميليسا أورتيز)" ما يقلقني أن الشابات لا يمكنهن الذهاب إلى المدرسة أو العودة إلى المنزل من حفلة خاصة لأن من المحتمل أن يغتصبهن من يفترض أن يؤمن لنا الحماية".
لكن كم من نساء عراقيات أغتصبهن المحققوق والضباط الامنيون والحراس في السجون العراقية ولم يتعرضوا للمساءلة؟ اليس من الأجدى ان ترفع العراقيات شعار (حماتنا من عناصر الأجهزة الأمنية هم من يغتتصوبنا)؟

بيلسان قيصر
البرازيل
ايلول 2019

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

626 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع