حكومة العبادي تؤدي رقصة الموت

                                             

                          مؤيد عبد الستار

حكومة العبادي تؤدي رقصة الموت

اثناء الاعداد للانتخابات الاخيرة ، دُهش المراقبون من إعتماد أجهزة عـدّ وفرز الكترونية لا يعرف العراقيون كيفية تشغيلها وربطها بالشبكة العنبكوتية - الانترنيت - وليست هي بالاساس من صنعهم ولا علاقة لهم بالبلد الذي صنعها لا تاريخا ولا لغة ولا حتى سياحة .

فالاجهزة حسب ما اخبرنا الجهابذة في مفوضية الانتخابات من صنع كوري وانها أحدث أجهزة تستخدم في حساب الاصوات وعدها وفرزها ، والمضحك المبكي أن تمضي عدة شهور على غلق صناديق الانتخابات ولم تظهر النتائج حتى اليوم .
والانكى من ذلك تجاهل حكومة العبادي ومفوضية الانتخابات ووزارة التخطيط أمر الانتخابات و اصبحت نسيا منسيا ، لا أحد يعرف ماالذي حل باصحابها وهل هم مازالوا أحياء عند ربهم يرزقون !
وفي الوقت الذي قالت فيه مفوضية الانتخابات إن النتائج ستظهر بعد يوم وليلة بسبب استخدام هذه الاجهزة الالكترونية نجد انها تاخرت اشهرا ولو كان العد والفرز باليد لكنا انتهينا من عـد وفرز الاصوات دون نهب الملايين من الدولارات ثمنا لتلك الاجهزة الفاشلة
تهافتت على شؤون الانتخابات أحزاب السرقة والنهب في محاولة لسرقة أصوات الناخبين وشراء ما يستطيعون منها بابخس الاثمان ، ومن الاثمان التي دفعوها صكوك غفران في جنات النعيم واذا بالناس يعيشون في جحيم من فقدان الماء والكهرباء فادركوا اللعبة والخدعة التي مارستها احزاب الصدفة واحزاب السرقة والنهب بامتياز ، فثار الناس يهرعون الى الشارع يعلنون عن رأيهم بالحكومة واحزابها وانتخاباتها ، خرجوا بصدور عارية فاسـتـقـبلتهم قوات العبادي بالرصاص الحي الذي لم تستخدمه حتى اسرائيل ضد الفلسطينيين الذي يرمون على تخوم غزة البالونات الحارقة والطائرات الورقية الملتهبة .
فاذا كان جزاء الكلمة والاحتجاج السلمي رصاصة في الصدور العارية فكيف ستصبح الامور حين يجد الجد وتهاجم الجماهير المسحوقة بوابات المنطقة الخضراء وتهدم قصور الفاسدين على رؤوسهم !!
لاشك ان الرشاشات المدججة و الاسلحة النارية في انتظار المحتجين على فقرهم وجوعهم وذلهم ..
اليوم وبعد إغلاق أبواب مجلس النواب السابق حسب الدستور ، لان صلاحيته تنتهي بمرور أربع سنوات عليه ، نجد البلاد بلا مجلس نيابي يشرع القوانين ، فلا أحـد يحق له تشريع أي قانون تسير عليه البلاد ، لان تشريع القوانين من صلاحية مجلس النواب فقط ، ولذلك تصبح الحكومة في غياب المجلس النيابي التشريعي حكومة تصريف أعمال ، وهذا ما لا تريد الاعتراف به حكومة العبادي ، فهي حكومة لا سـنـد تشريعي لعملها ، ولا يحق لها التصرف باية قضية ما دام مجلس النواب غير موجود ، فمن أين تستمد شرعيتها اذا كان المجلس التشريعي قد انتهت صلاحيته .
ولكن حكومة العبادي لا تخجل من اغماض عينيها عن هذه الحقيقة وتريد الاستمرار باداء دور الحكومة كاملة الشرعية وهيهات ان يكون لها ذلك دون برلمان في البلاد .
وحتى لو افترضنا انها حكومة تستحق الاخذ بقراراتها، الا تخجل من هذه التظاهرات ضدها وتستقيل من وظيفتها التي لاتستحقها ، فالعديد من الحكومات والوزراء الذين واجهوا الاحتجاجات المدوية استقالوا وتركوا مناصبهم خجلا من تظاهرات أبسط كثيرا من تلك التي يقوم بها الشعب العراقي ضد حكومة فاشلة متهمة بالفساد وباقرار وزرائها ونوابها وقضاتها وأبسط مثال على ذلك اقصاء مفوضية الانتخابات المستقلة من مهامها بسبب التهم التي دارت حولها وفسادها ولذلك استبدل العبادي بقرار حكومي وبرلماني هيئة المفوضية بهيئة من القضاة ، وما زال الحبل على الجرار .
ان رقصة الموت التي يؤديها العبادي وحكومته على المسرح العراقي اليوم لن تكون آخـر رقصة وإنما ستليها رقصات اخرى على الحكومة ورئيسها أن يؤدوها على مسرح وادي السلام في النجف الاشرف قريبا بعد أن تـتـخـذ المرجعية قرارها في وضع حـدّ لنهاية حكومة متهمة بالعجز والتهاون مع الفساد والفاسدين ولكم في القصاص حياة يا أولي الالباب .

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

765 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع