في اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

                                          

                       د. ندى الجبوري

في اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

(شعارنا لا لطلقة البندقية نعم للقلم)

تأتي علينا الحملة السنوية لمناهضة العنف ضد المرأة 2017 حملة الـ16 عشر يوما في عالمنا العربي، ونتقدم كناشطات نسويات ورائدات في المجتمع المدني ومدافعات عن حقوق المرأةوالإنسان لتقييم حملاتنا السابقة، نبحث عن حقوق متساوية للنساء والفتيات لفترة مابعد داعش لنعيش بعراق اكثر سلما وأمنا نعد لخطط فعالة وآنية خطط جندرية لسياسة داخلية وخارجية تمنع الصراع والنزاع المسلح والتي تنقلنا الى تحسين دور النساء والفتيات لنحمي حقوق إنسانيتهم الهشة.

 نعمل ان تكون المرأة العربية والعراقية متواجدة بقامتها وفكرها وليس تحت اسم حزب او مجموعة سياسية فقط في حفظ صناعة السلم المجتمعي .

نعمل على تشريعات تجعلها في كل حلقة ادارية للبناء والتنمية وصنع قرارات الغد وصياغة استراتيجيات السلم الأهلي .

نريد لها رعاية صحية لأمومتها وحياتها الجنسية وحمايتها من السرطان .

نؤكد على نموها الاقتصادي لتشارك بصناعة السلم ولتنمية مستدامة بعدسة جندرية.

لا سلم مستدام بدون اشراك حيوي للنساء والفتيات لنسكن عالم متساوي، نحن وجيراننا، ولنحد من هجرة المرأة العربية والمرأة العراقية لدول حققت ما نعمل عليه الان وما نبنيه من منصاتمتفرقة للسلم والأمن تحتاج الى طرق بينها متحدين كل المترصدين الى جهودنا .

ان قرار مجلس الأمن لعام 2000 رقم 1325 وسبع قرارات اخرى يلقون علينا الأمل، بها نحقق نهاية العنف ضد النساء والفتيات العربيات والعراقيات، نمنع من عليهن العنف الجنسي بزواجالقاصرات والصغيرات ونمنع التعددية الغير مشروطة، نمنع التلاعب بقوانين الأحوال الشخصية الصديقة للمرأة والطفل، نمنع العنف الاسري والعنف الذي يتعرضن له بسبب حرية الرايوحرية العمل السياسي.

نداءنا لعام 2017 لنجتمع لنزع السلاح من مناطقنا ونوقف القتال في مناطقنا ومجتمعاتنا بدعم من هو مؤمن باحتياجاتنا في ابسط حقوق حياتنا اليومية ان نكون نساء غير معنفات .

نساء يصنعن السلم بإعادة النازحين الى اماكنهم ويصنع الأمن من داخل أسرهن بدعم نشا جديد بعيد عن التطرّف وجعل الحوار مع كل القوى الامنيةً على الارض من اجل مناطق مؤمنة وبعيداعن السلاح . شعارنا لا لطلقة البندقية نعم للقلم .

 د ندى الجبوري

 رئيسة منظمة المرأة والمستقبل العراقية

 عضو مجلس نواب سابق

 طبيبة اخصائية

 تشرين الثاني / 2017

 

 

 

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1398 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع