نحن السرسرية اليس من حقنا أن يكون لنا قانون!!

                                                       


نحن السرسرية اليس من حقنا أن يكون لنا قانون ؟؟ مقالة للكاتب احمد شبر

رئيس الجمهورية المحترم
دولة رئيس الوزراء المحترم
دولة رئيس البرلمان المحترم
السادة اعضاء مجلس النواب المحترمين
تحية واحترام ..
م / تشريع قانون للسرسرية
نحن لفيف من المواطنين العراقيين ( السرسرية ) الذين لم يغادروا وطنهم حتى أثمر نضالكم وجهادكم الاسطوري عن أسقاط النظام الصدامي عام ٢٠٠٣
فنحن السرسرية العراقيين كنا في فترة النظام السابق إما في الجيش أو في المدارس والجامعات وكنا نحاول ان نعيد السنة الدراسية كي لا نذهب الى محرقة الجبهة في الحرب مع ايران ، وبعد انتهاء مأساة الحرب دخلنا في المأساة الثانية وهي دخول الكويت وما جرتها من مآسي وبقينا نحن السرسرية بين المطرقة والسندان ، بين طائرات التحالف من جهة وصدام من الجهة الاخرى الى ان حدثت ما تسمونها بالانتفاضة وهي في حقيقتها ثورة عارمة واشتركنا نحن السرسرية في ثورة ١٩٩١ ضد صدام ولم يحالفنا الحظ بالهروب منتصرين الى معسكر رفحاء وكذلك منا من لم يشترك بهذه الثورة وبقينا في العراق الى ان بدأت المأساة الكبرى وهي فترة الحصار !!
وسأحاول ان اشرح لكم فترة الحصار التي لم تعرفوا عنها شيئاً ( لانكم سادتي ) كنتم مشغولين بجهادكم ونضالكم في أوربا وامريكا ضد الظلم الصدامي ولو بكلمات مقتضبة حيث وقف العالم بأجمعه ضدنا . نحن السرسرية لايحق لنا السفر للعمل الا اذا دفعنا مبلغ ٤٥٠ الف دينار في الوقت الذي كان راتب الموظف خمسة الاف دينار وكيس الدقيق بخمسين الف ، لنحمل جوعنا وعوزنا على مايسمونه البطاقة التموينية التي كانت تأتينا بدقيق ( طحين ) لانعرف مكوناته وشاي من نشارة الخشب وكان صدام يتكرم علينا نحن السرسرية في الاعياد بدجاجة توزّع مع الحصة مما اضطرنا الى بيع ابواب بيوتنا ونضع مكانها قطعة قماش ونبيع الجام ونضع بدله الكارتون ونبيع الطابق الثاني ونسكن في الطابق الارضي ونبيع مواد البيت ، فصوبة واحدة تكفي ومروحة واحدة تكفي وتلفزيون واحد يكفي ووو ... ومعلمنا يعمل في بيع المواد الغذائية والخضروات بعد انتهاء الدوام وموظفنا يعمل باكثر من وظيفة ليعيل عائلته !!
يا سادتي اسألوا السرسرية عن مرقة الشجر وشوربة العدس والمحروگ اصبعه ( المثرودة) ستجدون انها وجباتهم المفضلة لا حباً بها بل عوزاً من قلة ذات اليد ..!!
اتعلمون سادتي نحن بعنا كل شئ في تلك الايام السوداء ولكننا لم نبع وطنناً لنهرب منه .. لم نبع شرفنا وبقينا نحن السرسرية في احضان علي والحسين والعباس والكاظم والعسكري نبكي لهم همنا ووجعنا وعوزنا وظلم العالم لنا ..
سادتي الكرام ..
العالم ظلمنا بالحصار .. وصدام ظلمنا بالحكم .. وانتم ظلمتمونا اكثر من الجميع ... !!
فنحن سرسرية العراق نطالبكم بتشريع قانون يعيد لنا حقوقنا .
اكرر اعتذاري لكلمة ( سرسرية ) ولكن شرّعت قوانين لكل من هب ودب الله اكبر وان غداً لناظره قريب .

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

613 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع