الاختلاف في الرأي يفسد الود والقضيه

                                                

                            عامر السلطاني

الاختلاف في الرأي يفسد الود والقضيه

احد اهم اقطاب دول مجلس التعاون الخليجي هي دوله قطر ولانشك ابداً بدورها في تشتيت التلاحم العربي وعبر تاريخهم كان الانسجام والتفاهم في توزيع الادوار معروف فيما بينهم ،  والجميع على علم ودرايه تامه بعمق التحالفات بين هذه الدول  ، وقطر معروف دورها للجميع منذ سنوات ، ولكن لماذا هذا التصعيد الان ،  وماذا حدث فجأه ،  لتشهر هذه الدول سيفها وتتم هذه القطيعه الغير مسبوقه .
الظاهر للعلن ان المقاطعه تمت للاسباب التاليه :- وهذا تصريحات هذه الدول ..
السعودية تتهم قطر بارتكاب انتهاكات جسيمة
الإمارات: قطر تدعم وتمول وتحتضن التنظيمات الإرهابية
البحرين تتهم قطر بزعزعة أمن المملكة وتمويل جماعات مرتبطة بإيران
القاهرة: قطر تدعم منظمات إرهابية تستهدف أمن مصر

احد اسباب قطع الحكومات العربيه علاقتها مع  قطر حسب البيان الصادر من هذه الدول ( دعمها للجماعات الارهابيه المدعومه من ايران ) !!!!؟؟؟ السؤال هنا لماذا لايتم هذا التصعيد وقطع العلاقات مع ايران ايضاً !!!؟؟؟؟ . ماخفي كان اعظم ؟ .
وهل ان اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه ، واضح جداً في علاقات الدول العربيه ببعضها ،،،، والدليل مقاطعه قطر من قبل السعوديه ، والامارات ومصر والبحرين ،،،، فعلاً أتفق العرب على ان لايتفقوا ، هل نفذ الصبر في اصلاح الطريق الذي تسير عليه قطر وهل ان هذه الدول تسير باتجاه مختلف ام ان المصالح قد تقاطعت فكان لابد من اجراء شديد لكبح اللجام .
منذ فتره ومن خلال وسائل الاعلام المصريه وعلى لسان رئيسها السيسي الذي كان في كل مناسبه او محفل دولي يشير بأصابع الاتهام لقطر ويقول بكل صراحه انها داعمه للارهاب ومموله له ولكن هذه الاتهامات كانت لاتلاقي اذان صاغيه من دول الخليج  
فماذا حدث وماهو الجديد لتتغير المواقف فجأه وبهذه الصرامه ؟ هذا ماستكشفه الايام اذا مااستمرت هذه الازمه .
ان الحكومات العربيه التي تأمرت على العراق تخاصمت فيما بينها وكل جهه سوف تفضح الاخري... ولكن للأمانه ومن باب التطمين لهذه الدول  ، نقول لهم ان المواطن العربي يعرف كل شئ عنكم وعن  خبثكم في تمزيق هذه الامه ،
هنا علينا ان نفكر كعرب من هو المستفيد من هذه الازمه والقطيعه وتمزيق الصف العربي ومن هو المتضرر الرئيسي ، فمن المنطقي والمعقول ان هنالك اصابع خفيه تدفع بهذا التوتر ضمن اجندات تخدم من يقف وراء هذا التصعيد ، ومن المؤكد ان الضرر سيصيب مواطني هذه الدول دون استثناء .
الان ماهي السيناريوهات المحتمله ؟ في اعتقادي  هنالك ثلاث احتمالات الاول ان يتم التغيير بثوره بيضاء داخل الحكومه القطريه وهذا يعني ان دول الخليج ستتعامل مع حكومه جديده ،،، او ذهاب قطر الى الحضن الايراني واعلان ذلك بكل علانيه ، او تدخل اطراف للوساطه وحل الازمه  ...
 مهما كانت الاسباب والنتائج من المؤسف جدا هذا التمزق داخل الصف العربي وعلينا ان نعترف ان فوهات البنادق بدل ان توجه الى اعدائنا اصبحنا اليوم نوجهها لصدور بعضنا وتناسينا جميعاً العدو الحقيقي الذي يهدد منطقتنا العربيه ، فأختلفت اراءنا وفقدنا الود وحطمنا القضيه .

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1200 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع