نكبر نزهو بعراق واحد / مؤتمر وحدة العراق للاسرة الصحفية

                                        

                                                 علي الزاغيني

احتضن المسرح الوطني صباح يوم  السبت 26/ 1 / 2013  القلوب والاقلام  التي جاءت من كل محافظات العراق  لحضور مؤتمر   وحدة العراق للاسرة الصحفية  الذي كان تحت شعار ( نكبر ونزهو  بحب العراق ) لتثبت للعالم مدى تماسك الاسرة الصحفية وحبها للوطن وهي تهتف باسم العراق الواحد  وصوتهم ما هو   الا رسالة الى كل الساسة الذين يحاولون يمزقون الوطن  من اجل تحقيق مصالحهم .

وقف الجميع ورددوا معا النشيد الوطني بقلوب عامرة بحب الوطن ووحدته
بأ يات من الذكر الحكيم تم افتتاح المؤتمر
قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق والاسرة الصحفية
بعدها القى الاستاذ مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين كلمة بالمناسبة  جاء

في قسم منها:-
ان الاسرة الصحفية قدمت الكثير من التضحيات في سبيل كلمة الحق وانها استمرت  بخطاب التضحية والسلام  والوفاء للوطن  وان نقابة الصحفيين العراقيين انها رصينه وصامدة بوجه مختلف الضغوطات والمخططات التي تعرضت لها النقابة وان هذه التدخلات ستفشل كما فشلت في السابق ثم اضاف الاستاذ مؤيد  اللامي ان الاسرة الصحفية لن ترحم وسنكون بالمرصاد لمن يريد تمزيق وحدة العراق , وان العراق خط احمر  لايمكن ان يتجزا .
نتوجه  كاخوة واصدقاء  ان العراق امانة في اعناقنا وان ننسى الخلافات  ونجلس على طاولة واحدة  من اجل العراق .
وقدم الاستاذ نقيب الصحفيين الشكر والثناء لكل المراجع العظام ورجال الدين الافاضل لوقفتهم الشريفة من اجل العراق وشعبه وتصديهم لكل المحاولات للمس بوحدة العراق .
وكان للشاعر سهيل الدليمي صوته الهادر حيث القى قصيدة بحب الوطن
وبعدها  قرا الاستاذ مؤيد اللامي  القسم  ليردد معه جميع الحاضرين بصوت واحد
 ( اقسم بالله العظيم وبالعراق الواحد وبشرفي المهني ان اصون وحدة العراق ارضآ وشعبآ والتزام بخطاب اعلامي وطني يحث على السلام والمحبة والتصدي لكل من يدعوا الى العنف والطائفية ويرفض الحوار الوطني ويهدد وحدة العراق الواحد وسلامته والله على ما اقول شهيدآ ) .  
 وان هذا المؤتمر ما هو رسالة سلام ومحبة للجميع  ليكون العراق في حدقات العيون وان يضعوا تاريخ العراق وحضارته امامهم قبل  مصالحهم ومصالح احزابهم .

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

686 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع