رسالة الى رئيس اللجنة السباعية حسين الشهرستاني

                                    

                                               علاء الزيدي

منذ سنوات ما بعد الاحتلال ونحن نشاهد اطلالتكم على شاشات التلفزيون ، احيانا تكون انت في دور البطل واحيانا تكون في دور الكمبارس ،وانا اشاهدك بعد الاحتلال وانت تدعي اشكال القصص الكاذبه ، كيف كنت من ابطال حزب الدعوه ( العميل ) واحيانا انت المستقل الذي لا علاقه له مع الاحزاب ، واحيانا تدعي علاقتك بالمرجعية ، وقصص مختلفه عديده ان تدل على شئ انما تدل على حقيقه واحده هي انك كاذب .

وانا اشاهد الشهرستاني ، تجول في خاطري قصة حسين الشهرستاني العالم النووي العراقي الذي كان واحد من اشد المعجبين والحريصين على امتلاك العراق للسلاح النووي ، وكان له التاثير المباشر والقابليه على اقناع القيادة العراقية في ارسال العلماء والكوادر العراقية للخارج .
وانا اشاهد الشهرستاني ، تجول في خاطري قصة العالم النووي المتزوج من امرأه كندية الجنسية ولدية طفلان هما ( زهراء _ احمد ) وهو الذي حكم عليه بالاعدام لعلاقته بحزب الدعوة العميل وكيف كان يحتفظ بالبريد السري في علبة معجون الاسنان وكيف دفن المسدس العائد للحزب العميل في حديقة الدار .
وانا اشاهد الشهرستاني ، اتذكر كيف تعامل معه القائد الشهيد صدام حسين رحمه الله ، حيث خفض الحكم من الاعدام الى المؤبد ، وكيف خصص له دار سكنية خاصة في منطقة الكرادة يقضي بها مدة محكوميتة بالاضافة الى ممارسة اعماله وبحوثه في المجال النووي  .
وانا اشاهد الشهرستاني ، اتذكر كيف كانت عائلته المؤلفة من والدته واخيه ( في سيارة ماليبو صغراء ) وزوجته واطفاله ( في سيارة سوبر موديل 85 بيضاء ) يأتون الى زيارته بشكل دوري ومنتظم .
وانا اشاهد الشهرستاني ، اتذكر كيف كان يقضي اخر فترة محكوميته في قاطع خاص في سجن ابي غريب ، حيث اكثر من غرفه وحديقه وتلفزيون وكل شئ ممكن يستفاد منه وحتى المراسل ( الخادم ) الذي كان يقدم له المساعده في الغسل والطبخ ، وهو يدعي ويقول انه برئ من التهم المسنده له وان ما اسند له عباره عن تهمه كيدية .
والان يا سيد حسين الشهرستاني
انت نائب رئيس الوزراء ، ورئيس اللجنه السباعيه المشكله بالنظر لطلبات المتظاهرين العراقيين في ساحات العز والكرامه ،
هل تعاملت انت ورئيس وزراءك مع السجناء كما كان رئيس العراق الشرعي يتعامل معك ومع امثالك ؟
هل تعاملت اجهزة الدمج كما كانت تتعامل الاجهزه الامنيه ( المخابرات والامن العام ) معك ؟
هل كان معك وانت في سجن ابي غريب سجناء كما تذكر الاحصائيات الان لديك من المفرج عنهم قضائيا او محجوزين ل 6 سنوات بسبب امر قبض على الابن او الزوج .
هل كان معك في السجن معتقلين بالالاف بسبب المخبر السري ، وانت الان وحسب تصريحاتك وجدت الالاف التقارير والافادات كاذبه وكيدية .
هل علمت او قرأت في اضبارتك الموجودة في المخابرات او الامن العام بانك مشمول بعفو السيد الرئيس صدام حسين رحمه الله وانك سوف يطلق سراحك بتاريخ 28 نيسان بمناسبه احتفالات الميلاد الميمون الا انك هربت من السجن بتاريخ 17 شباط 91 اي قبل اطلاق السراح بشهرين  ؟
هل تقبل فيما لو كنت مطلق سراح بمناسبة الميلاد الميمون واكيد كنت ستعمل في احدى مؤسسات الدولة ان يطلق عليك ( ازلام النظام ) وتشمل بقرار الاجتثاث والمسائله والعدالة والشمول بمكرمة مليشيات بدر والصدر حيث الكواتم والدريل او المعتقلات السرية  ؟
 
هل وجدت الان لجنتك اثناء الجرد والتدقيق ضباط من مختلف الرتب محكوم عليهم بسبب الرشوه او الفساد كما كنت تشاهدهم وتعرفهم معك في سجن ابي غريب ؟
هل يجوز ان يكون العقل العالم الذي منحك اياه الله سبحانه وتعالى ، مريض بالحقد والكراهية وينفث السموم بالباطل كما تفعل الان ؟
وفي ضوء اللجنه السباعية التي انت رئيسها الان ،
كيف تقول انه تقرر ايقاف اوامر القبض الصادره بموجب مخبر سري وبنفس الوقت تقول ان القضاء مستقل لايمكن التدخل فيه ؟
كيف تقول انه لا يمكن اصدار عفو عن السجناء بحجه الارامل وابناء المقتولين ولم تسال نفسك انت واللجنه معك كيف تم اطلاق سراح المجرم ابو درع وغيره الكثير ولم تفكروا بعوائل القتلى والارامل ؟
كيف ستواجه السيد الخوئي رحمه الله وهو يسال حكومتك وانت منها ، ماهو مصير من قتل ولدي مجيد في صحن الامام علي (رض) وماذا عملتم في اعادة هيبة واحترام المرجعية الدينية التي ساهمت حكومتك في وضعها بالحضيض ؟
كيف تقولون ان المادة 4 ارهاب لا يمكن الغائها ، وانت واعضاء اللجنه معك وزير العدل وحقوق الانسان وهم المفروض يعرفون ان القانون العراقي 111 لسنه 71 المعدل يكفل حقوق وواجبات العراق والعراقيين ، ولا تحتاجون الى مادة 4 ارهاب ؟
كيف لا يمكن الغاء قانون المسائله والعدالة ، وانت تعلم انه قانون غير قانوني ، تم وضعه لسبب سياسي غير قانوني ، منذ 10 سنوات يستخدمه رئيس وزراءك والاخرين مثل الكارت الاحمر لدى الحكم في كرة القدم ، ولكن يستخدمونه بالباطل وليس بالحق ، حيث يستعمل لابعاد من يعارضهم الرأي او الاتجاه ؟
واخيرا يا سيادة رئيس اللجنه السياعية ،
انا على يقين ان مطالب النتظاهرين سوف تتحقق جميعا ، بل سوف يرتفع سقف المطالب حتى اسقاط النظام ، وسوف تتسع قاعدة المتظاهرين في جميع المحافظات العراقية  .
انا على يقين ان من تدعون انت وامثالك بانكم ممثلين عنهم ، هم مستاؤون منكم ولولا  قواتكم ومليشياتكم في المحافظات الجنوبيه لرجموكم بالحجارة ، واليقين انهم رغم ذلك سوف يرجموكم وسوف يقولون كلمتهم وقريبا جدا .
ان الله سبحانه وتعالى أنعم عليك بزوجه صالحه متدينه وولدين ان شاء الله يكونون من الصالحين ، ولكن وانت تظلم ابناء الشعب العراق وانت تتهم نظامه الشرعي ورموزه وكوادره  بالباطل وانت تساهم في تدمير البنيه التحتيه وانت تساهم في الفساد والسرقه ، لابد لك وان تعرف ان الحرام واكل الحرام سوف يسري في بطونكم حتى احفادكم ، ومصيركم جهنم وبئس المصير .
نفذوا مطالب المتظاهرين جميعا . . اخبروا حكومتكم بانها اسوء حكومه حكمت العراق . . اعلنوا انكم جميعا حكومة فاسده دمرت العراق واعلنوا عن تسليم العراق الى حكومه انتقالية تدير البلاد حتى تتمكن من انتخاب حكومة وحده وطنية عراقية . .
حكومه انتقالية هي مطلب الجماهير الغاضبة في ساحات العز والكرامة ، وقبول وتنفيذ مطلبهم هو القرار الذي سوف تتخذوه عاجلا او آجلا . .
علاء الزيدي
هيئة التنسيق المركزية لدعم انتفاضة الشعب العراقي

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

816 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع